متفرقات

لندن تحيي اليوم الذكرى العاشرة لهجمات 7 تموز

وضعت أكاليل الزهور في الذكرى العاشرة لتفجيرات السابع من يوليو (تموز) في لندن والتي قتل فيها 52 شخصاً.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون وعمدة لندن بوريس جونسون من بين الذين وضعوا باقات الزهور في متنزه هايد بارك.
ويقام قداس خاص في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء في كاتدرائية القديس بولس في العاصمة البريطانية لندن احياء لذكرى القتلى الـ 52 الذين سقطوا في هجمات السابع من تموز (يوليو) 2005.
وستحضر القداس أسر الضحايا الذين سقطوا في التفجيرات التي طاولت ثلاثة من قطارات مترو الانفاق وحافلة، اضافة الى بعض ممن اصيبوا بجروح في تلك الهجمات.
وسيلتزم الحاضرون في القداس وركاب شبكة المواصلات في لندن الصمت دقيقة واحدة في الساعة 11،30 صباحاً.
كما يحضر الأمير ويليام، حفيد الملكة اليزابيث قداساً آخر يقام عند النصب التذكاري الخاص الذي شيد لقتلى السابع من تموز (يوليو) في متنزه هايد بارك.
وكان الهجوم الذي نفذه 4 انتحاريين أسوأ هجوم ارهابي يشهده التراب البريطاني على الاطلاق.
فبعد الساعة الثامنة و50 دقيقة بقليل في السابع من تموز (يوليو) 2005، وقعت 3 انفجارات في شبكة مترو الانفاق، حيث قتل 26 شخصاً في تفجير وقع عند محطة راسل سكوير، و6 في محطة شارع اغوير و7 عند محطة الدغيت.
وما ان مرت ساعة على هذه الانفجارات حتى انفجرت عبوة في حافلة في ساحة تافيستوك قتلت 13 من ركابها.
وستتلى اسماء الضحايا الـ 52 خلال القداس التذكاري في كاتدرائية القديس بطرس الذي سينطلق في الساعة 11 بتوقيت بريطانيا الصيفي.
وأصيب في الهجمات أكثر من 700 شخص.
وقال رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون «ما زال التهديد الذي يمثله الارهاب ماثلاً وخطيراً بعد مرور عشر سنوات على هجمات السابع من تموز (يوليو). فقتل 30 سائحاً بريطانياً في تونس دليل على هذه الحقيقة. ولكن الارهاب لن يثنينا ابداً».
وسيحضر قداس كاتدرائية القديس بولس ضمن من سيحضروه كل من دوق يورك، الابن الثاني للملكة اليزابيث وعمدة العاصمة البريطانية بوريس جونسون، وسيقود الصلوات رهبان ساعدوا في العناية بالذين تأثروا بالتفجيرات قبل سنوات عشر.
وستتوقف قطارات المترو والحافلات اثناء دقيقة الصمت اذا كان ذلك ممكناً.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق