رئيسيسياسة عربية

حريق في مصفاة عدن جراء قصف المتمردين للميناء

اشتعلت النيران في مصفاة عدن السبت عندما قصف المتمردون الحوثيون الميناء المجاور لها لمنع سفينة قطرية تحمل مساعدات للمدينة المدمرة من الرسو فيه، بحسب ما افاد مسؤولون لوكالة فرانس برس.
وصرح مسؤول في شركة مصافي عدن ان «المتمردين قصفوا المنطقة بالمدفعية وسقطت احدى القذائف على خزان للنفط في المصفاة ما ادى الى اندلاع النار».
وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس السنة اللهب واعمدة الدخان تتصاعد في سماء المدينة بجنوب اليمن.
وصرح مسؤول حكومي لوكالة فرانس برس بان المتمردين استهدفوا سفينة قطرية كانت تحمل امدادات غذائية من جيبوتي، مركز المساعدات الانسانية المخصصة لليمن، ما اجبرها على العودة.
ويسيطر المقاتلون الموالون للحكومة على الميناء والمصفاة الواقعة في منطقة البريقة في عدن، والتي شهدت قتالاً عنيفاً بين الاطراف المتنازعين.
وتوقفت المصفاة عن تسلم النفط عبر الميناء، الا ان خزاناتها تحتوي على 1،2 مليون طن من النفط الخام، كما انها تضم خزانات غاز.
ووفقا للامم المتحدة اوقعت المعارك في اليمن 2800 قتيل بينهم 1400 مدني و13 الف جريح منذ اذار (مارس). وبات 21 مليون يمني بحاجة الى مساعدات انسانية اي 80% من السكان.
وفي محافظة شبوة قتل رجال القبائل تسعة متمردين في هجوم على عربة لنقل الافراد السبت، بحسب ما افاد مصدر عسكري قريب من الحوثيين لوكالة فرانس برس.
والمتمردون هم الحوثيون الشيعة والمقاتلون الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق