رئيسيسياسة عربية

الكويت: 13 قتيلاً في هجوم انتحاري على مسجد للشيعة و«داعش» يتبنى

تبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت، بينما قالت مصادر طبية إن حصيلة التفجير وصلت إلى 13 قتيلاً.

وذكرت قناتا «الجزيرة» و«العربية» أن انفجاراً وقع اثناء صلاة الجمعة في مسجد الإمام الصادق الذي يرتاده مصلون شيعة، وأشارت إلى سقوط ضحايا.
وقام أمير الكويت بزيارة المسجد الشيعي الذي تعرض للتفجير. وقال مسؤول أمني كويتي إن انتحارياً نفذ الهجوم الذي استهدف المسجد.
ووقع التفجير في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت، ونشر مغردون على تويتر صوراً للمسجد الذي وقع به التفجير.
وفي اتصال مع «العربية»، قال الكاتب الصحافي من الكويت بشار الصياغ، إنه استنادا للمصلين في المسجد، فقد دخل شخص في آخر ركعة بصلاة الجمعة، ورفع صوته قائلاً إن «الله مع الصابرين»، وفجر نفسه. وقال الصايغ إن «عدد الجثث التي جرى عدها 10 على الأقل».
ومن جهته، قال محافظ العاصمة الكويتية ثابت المهنا إن أربعة اشخاص قتلوا وجرح ثمانية آخرون في هجوم إرهابي وقع الجمعة على مسجد للشيعة بالمدينة. وقال المهنا لرويترز خلال اتصال هاتفي من الكويت إن المصابين في حالة حرجة.
وقال شاهد إن عدداً من المصلين سقط بين قتيل وجريح في الهجوم على مسجد الإمام الصادق الذي كان مكتظاً بنحو ألفي مصل أثناء صلاة الجمعة.
وقال أحد الشهود إن انفجار مسجد الشيعة في الكويت كان هجوماً انتحارياً أدى لسقوط قتلى وجرحى.
وصرح مصدر أمني لوكالة فرانس برس أن انتحارياً نفذ الهجوم الذي استهدف مسجداً للشيعة في العاصمة الكويتية اثناء صلاة الجمعة.
وقال المصدر الأمني «إنه تفجير انتحاري».
وقال خليل الصالح عضو مجلس الأمة الكويتي إن المصلين كانوا راكعين في الصلاة عندما وقع انفجار مدو حطم الجدران والسقف.
وأضاف أن انتحارياً بدا أن عمره أقل من 30 عاماً نفذ الانفجار وأنه رأى عدة جثث ملطخة بالدماء على الأرض.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق