رئيسيسياسة عربية

بغداد وواشنطن ينفيان اسقاط طائرة عراقية في الانبار

نفت وزارة الدفاع العراقية والجيش الأميركي مزاعم تنظيم الدولة الإسلامية يوم الخميس بأنه أسقط طائرة مقاتلة عراقية شمالي مدينة الرمادي في محافظة الانبار.
وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان على موقعها الالكتروني «نشر هذه الأخبار الكاذبة يندرج في إطار الحرب النفسية التي تخوضها بعض وسائل الإعلام المناصرة للإرهاب والتي تهدف إلى التقليل من بطولات الجيش العراقي».
وجاء إعلان تنظيم الدولة الإسلامية عن إسقاط الطائرة بحساب له على موقع تويتر.
وقال عضو من قوة سنية مناهضة للدولة الاسلامية تعرف باسم الصحوة إن مقاتلة عراقية من طراز سوخوي-25 روسية الصنع شوهدت تحترق لدى تحطمها بعد إسقاطها شمالي الرمادي.
ونفى الجيش الأميركي مزاعم الدولة الإسلامية وقال إنه تأكد من وجود جميع الطائرات سواء العراقية أو طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وتعتمد الحكومة العراقية على التحالف وجماعات مسلحة شيعية تدعمها إيران في قتال تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على ثلث أراضي البلاد إلى جانب مساحات كبيرة من سوريا.
وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على الرمادي الشهر الماضي وتعد المدينة نقطة مركزية للجهود الرامية إلى تعطيل تقدم التنظيم في العراق.
وقالت مصادر بالشرطة يوم الخميس إن مقاتلي التنظيم أطلقوا قذائف مورتر على ثكنة عسكرية ببلدة عامرية الفلوجة التي تقع في محافظة الأنبار مما أسفر عن مقتل جندي بالجيش وشرطي.
كما هاجم متشددون قرية المزرعة بقذائف المورتر مما أدى الى مقتل خمسة من أفراد قوات الأمن العراقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق