اخبار النجوم

ليالي رمضان في تونس… سيد درويش وعبد الوهاب افتتاحا

تفتتح مجموعة طرب الدورة الثالثة والثلاثين من مهرجان ليالي رمضان الدولي بالعاصمة التونسية (مهرجان المدينة) بعرض موسيقي تقدم خلاله مجموعة من أغاني سيد درويش ومحمد عبد الوهاب والتونسي علي الرياحي والمغربي عبد الوهاب الدوكالي.

ويشارك في برنامج مهرجان ليالي رمضان الذي يتواصل طيلة شهر رمضان نجوم الأغنية التونسية من بينهم ليلى حجيج ونجاة عطية ونبيهة كراولي ومنية البجاوي.
وقال زبير لصرم مدير مهرجان المدينة «ستكرم الدورة الحالية من المهرجان المرأة الفنانة عبر برمجة سهرات فنية لمطربات تونسيات على غرار نبيهة كراولى ومنية البجاوى ونجاة عطية».
وتضم مجموعة طرب التي ستفتتح ليالي المهرجان موسيقيين من بلدان عربية عدة جمعتهم دراستهم فى العاصمة الفرنسية باريس وشغفهم بالموسيقى العربية الكلاسيكية الراقية بمختلف ألوانها من موشحات وأدوار وطرب وتحتفي بعمالقة الفن مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفيروز وعبد الوهاب الدوكالي.
وتشارك في المهرجان فرقة أوكيلا كوا الكوبية ومغني الريجي راس فيكتوري من جاميكا. وفي المهرجان عرض لفرقة عشاق الصحراء في ليبيا.
كما ستقام خلال الدورة الجديدة للمهرجان عروض اخرى ابرزها «الحضرة» للغناء الصوفي للفاضل الجزيري وعروض للسيرك.
وتقام عروض المهرجان من 20 حزيران (يونيو) الى 15 تموز (يوليو) في فضاءات ثقافية في مدينة تونس العتيقة مثل دار لصرم ومدرسة بئر الحجار والمدرسة السلمانية وغيرها.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق