سياسة لبنانية

حزب الله يعلن سيطرته على ثلاث تلال على الحدود اللبنانية – السورية

أعلن حزب الله اليوم الأربعاء أن مقاتليه سيطروا على عدد من المناطق على الحدود اللبنانية – السورية، كانت في أيدي جماعات سورية معارضة مسلحة، ليوسع بذلك هجومه المشترك مع جيش النظام السوري سعياً لإخلاء المنطقة من الجماعات المعارضة منها جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا.

وقال مكتب الإعلام الحربي التابع للحزب في بيان أصدره إن مقاتلي الحزب سيطروا على ثلاث تلال في المنطقة الجبلية شرقي بلدة عرسال اللبنانية، التي تعرضت لهجوم في آب (أغسطس) الماضي من مسلحين ينتمون لجماعة النصرة القريبة من القاعدة ومسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية.
وأوضح البيان أن مقاتلي الحزب سيطروا على مرتفعات مراد غازي وحرف وادي الهوا في جرود عرسال على السلسلة الشرقية اللبنانية وأنهم يتقدمون باتجاه جبل الزاروب الاستراتيجي جنوب وادي الخيل.
وأضاف حزب الله أن مقاتليه يتقدمون الآن صوب قمة ذات أهمية استراتيجية.
وقد وقف حزب الله اللبناني إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد خلال الأعوام الأربعة للصراع في سوريا، ويساهم مقاتلوه الى جانب القوات الحكومية السورية في العمليات العسكرية في منطقة مرتفعات القلمون إلى الشمال من دمشق ضمن الجهود التي يبذلها النظام السوري لإحكام سيطرته على المناطق الغربية في سوريا.
وفقد الأسد السيطرة على مناطق بشمال غرب وشرق سوريا خلال الشهرين الماضيين بعد أن انتزعت جماعات متشددة مختلفة من بينها جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية السيطرة عليها مما جعله تحت أقوى ضغط عسكري يواجهه منذ نشوب الصراع.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق