معارض

إختتام Beirut Designers’ Week by Gata.. نجاح يفوق التوقّع

على فترة 5 أيام، كان التصميم والإبداع سيّدي المكان في مجمّع الزيتونة باي الذي استضاف من 27 إلى 31 أيار (مايو) الدورة الثالثة من معرض  Beirut Designers’ Week by Gata، أهمّ وأكبر منصّة لعرض إبتكارات المصمّمين الناشئين في لبنان، بالتعاون مع سوليدير وشركة إنماء واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront Development.

تمّ إفتتاح المعرض بحضور وزير السياحة ميشال فرعون وممثّل وزير الإقتصاد والتجارة مستشار الشؤون الإقتصادية في الوزارة البروفسور جاسم عجاقة، وبحضور السيد منير الدويدي، مدير عام شركة سوليدير، وممثّلين عن شركة إنماء واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront Development s.a.r.l.، بالإضافة إلى العارضين والراعين وحشدٍ من الشخصيات وأهل الصحافة والإعلام.
الدورة الثالثة التي كانت برعاية وزارة الإقتصاد والتجارة وبدعم من وزارة السياحة، أثبتت بأنّها الأضخم لغاية اليوم وذلك استناداً إلى آراء المشاركين والشركاء الذين أشادوا بالعدد الهائل للزوّار الذين استقطبهم المعرض وبينهم شخصيات سياسية وإقتصادية وإجتماعية وإعلامية مرموقة منهم رئيس الجمهورية اللبناني ميشال سليمان وزوجته.
أكثر من 80 مصمّم أزياء، مجوهرات، أكسسوارات، أثاث وأكسسوارات منزل شاركوا في هذا الحدث التصميمي الضخم لعرض إبتكاراتهم أمام الجمهور العريض وإطلاق علاماتهم التجارية الجديدة.
من جهتها أكدّت السيدة ساندرا غطّاس، مديرة شركة Gata Events & Promotions s.a.r.l. الشركة المنظّمة للحدث على أهمية المعرض قائلةً: «لقد أصبح معرض Beirut Designers’ Week by Gata بالفعل منصّة شاملة ومتكاملة لإطلاق المواهب التصميمية الناشئة في لبنان. فبالإضافة إلى أهميّة المعرض الإقتصادية والسياحية ودعمه للصناعة الوطنية، يهمّنا تسليط الضوء على المصممّين المشاركين معنا بجميع الطرق الممكنة سواء من خلال المقابلات الإعلامية قبل، خلال وبعد المعرض، أو من خلال جذب الزوّار والشركاء المحتملين لهم في لبنان والخارج لتطوير وتوسيع أعمال علاماتهم التجارية».
ما يميّز معرض Beirut Designers’ Week by Gata في كلّ عام أيضاً هي روزنامة الفعاليات المرافقة والتي تكون حافلة بالنشاطات. فهذا العام تخلّل المعرض عروض أزياء وندوات مباشرة لأيقونات موضة ذات شهرة واسعة، وحوارات مباشرة مع مصمّمين محليّين وإقليميين وناشطين على إنستغرام، بالإضافة إلى معارض ومشاغل خاصة بكليّات تصميم الأزياء في لبنان.
وتختم غطّاس قائلةً: «إنّ دعمنا لقطاع التصميم بجميع جوانبه مستمرّ من الطلاب إلى المصممّين إلى الحرفيين، فلبنان مليء بالمواهب التصميمية ويبقى مركزاَ للتصميم والمصمّمين بشهادة نجاح معرض Beirut Designers’ Week by Gata للسنة الثالثة على التوالي. لقد فاقت هذه الدورة جميع التوقّعات ونحن نعد بدورة رابعة في العام المقبل لم يسبق لها مثيل وسوف تضجّ بها العاصمة بيروت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق