معارض

لبنان واطباقه الشهيرة و«الزفّة» في معرض ميلانو الدولي للعام 2015

إختتم وزير الإقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم زيارته إلى ميلانو بعد أن إفتتح الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي، وقد أقيمت حفلة إستقبال برعاية وحضور الوزير حكيم جمعت الجالية اللبنانية في إيطاليا وتضمّنت برامج فنية لبنانية عديدة استقطبت العديد من زوار المعرض من جميع البلدان المشاركة. وتمّ بالمناسبة تبادل الهدايا بين لبنان وبلدان أخرى مشاركة ضمن لقاءات ثنائية فنية وثقافية وإقتصادية وإجتماعية.

وتستمرّ النشاطات في الجناح اللبناني ضمن معرض ميلانو الدولي 2015 تحت عناوين متنوّعة ومتعددة تعكس ثقافة لبنان وترّوج دوره الريادي على الساحة العالمية إقتصادياً، فنياً، ثقافياً وإجتماعياً.

وكان وزير الاقتصاد اللبناني قد افتتح الجناح اللبناني في معرض ميلانو الدولي محاطا بمدير عام الاقتصاد عليا عباس والقائم بالاعمال في السفارة اللبنانية في روما كريم الخليل، القنصل العام في ميلانو وليد حيدر  وفريق العمل في وسط إستقبال حاشد من اللبنانيين والأجانب الذين استقبلوه على أنغام الزفّة اللبنانية التي رافقته من مدخل منطقة الجناح اللبناني حيث قام الوزير حكيم بجولة تفقد فيها أقسام الجناح اللبناني واطلع على الانشطة فيها.
كما قام الوزير حكيم بزيارة إلى بعض أجنحة الدول المشاركة والمجاورة للجناح اللبناني منها الجناح المصري الذي رحب المسؤولون فيه بالوزير حكيم وصحبه وشرحوا له عن انشطة  هذا الجناح، كما زار حكيم أيضا الجناح الإيطالي حيث دوّن في السجل الخاص كلمة أكّد فيها على أهمية المعارض التي تُعتبر نافذة اقتصادية هامة بين الدول .
وإثر الجولة اعتبر الوزير حكيم في تصريح له: «إنّ مشاركة لبنان في معرض ميلانو الدولي من شأنها أن تعزز الروابط والعلاقات الإقتصادية بين لبنان وإيطاليا التي هي أساسا متينة ومن ثم ترسيخ التبادل التجاري مع الدول الأوروبية ويفتح آفاقاً جديدة على جميع الصعد».
واعتبر الوزير حكيم أن معرض ميلانو منبرٌ للقاءات ثنائية بين لبنان وأوروبا لتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية التي هي أصلاً متينة تهدف إلى تطوير الإقتصاد الوطني اللبناني .
ومساء أُقيم حفل عشاء في الجناح اللبناني شارك فيه الوزير حكيم ومدير عام الإقتصاد عليا عباس، القنصل العام في ميلانو وليد حيدر، مديرة طيران الشرق الأوسط في ميلانو عناية قاروط، رئيس شرطة ميلانو وضواحيها موريزيو ستيفانوتسي، ممثل رئيس بلدية ميلانو روجيرو غابيا، مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غرفة التجارة والصناعة في ميلانو فيدريكو بيغا، ممثل ولاية صقلية بيار لويجي ساباتيني، وحشدٌ من الوفد المرافق للوزير ومنظمي الجناح اللبناني، حيث تذوق المشاركون الطبق اللبناني وأنواعه.
وكانت مناسبة أيضاً استمعوا فيها لشرح وافٍ كيف تم التحضير للجناح اللبناني، إضافة إلى شروحات حول أصناف الاطباق اللبنانية.
وتابع وزير الإقتصاد والتجارة الدكتور آلان حكيم زيارته للأجنحة المشاركة في المعرض بهدف توطيد العلاقات بينها وبين الجناح اللبناني بما يعود بالفائدة على الإقتصاد الوطني.
واختتم وزير الإقتصاد اللبناني زيارته إلى الجناح اللبناني في معرض ميلانو بعشاء للجالية اللبنانية والمشاركين وسط أجواء إحتفالية وفنيّة ساهمت بالترويج للبنان في أنحاء المعرض. وفي هذه المناسبة شدّد حكيم  على صمود الاقتصاد اللبناني وأكّد أنه يعول على أهمية هذا المعرض ودعا كل اللبنانيين إلى الترويج لمشاركة لبنان في هذا الحدث العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق