دولياترئيسي

اردوغان يتهم نيويورك تايمز بـ «قلة الأدب» والسبب…

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان صحيفة نيويورك تايمز بالتدخل في شؤون بلاده الداخلية بعد ان نشرت مقالة تنتقده، وقال بغضب ان على الصحيفة ان «تعرف حدودها».
 
ومع تزايد الجدل حول حقوق الاعلام في تركيا قبل الانتخابات التشريعية التي ستجري في 7 حزيران (يونيو)، وصف اردوغان مقالا نشرته الصحيفة الاميركية الاسبوع الماضي بان «غير مؤدب» وقال انه «يصدر اوامر للولايات المتحدة فعلياً».
واضاف «كصحيفة عليكم (في نيويورك تايمز) ان تعرفوا حدودكم».
وتابع في كلمة متلفزة من اسطنبول مخاطباً الصحيفة «انتم تتدخلون في شؤون تركيا من خلال كتابة شيء مثل هذا. وبنشركم مثل هذا المقال فانكم تتخطون حدود الحرية».
وكانت صحيفة نيويورك تايمز نشرت الجمعة مقالا بعنوان «غيوم سوداء فوق تركيا» تنتقد فيه بشدة حكم اردوغان وتتهمه بشن حملة قمع قبل الانتخابات.
واشار المقال الى انتقادات اردوغان الشديدة لمجموعة دوغان الاعلامية التي تملك صحيفة حرييت بسبب تغطيتها لحكم الاعدام بحق الرئيس المصري السابق محمد مرسي.
وقالت الصحيفة «يجب على الولايات المتحدة وغيرها من حلفاء تركيا في الحلف الاطلسي ان تدعو (اردوغان) الى العودة عن هذا المسار المدمر».
وتصاعدت التوترات في الاشهر الاخيرة حول حقوق الاعلام في تركيا حيث تم البدء باتخاذ اجراءات قانونية ضد العديد من الصحافيين بتهمة اهانة اردوغان.
وتتزايد التوترات السياسية في تركيا قبل الانتخابات التشريعية في 7 حزيران (يونيو) حيث يسعى حزب العدالة والتنمية الحاكم الى الاحتفاظ بهيمنته على البلاد والمستمرة منذ 2002.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق