اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

ضجة في «كان»… البساط الاحمر فقط للكعوب العالية؟!

سرت شائعة في أوساط الصحافيين وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأن الأحذية المسطحة محظورة على البساط الأحمر في مهرجان كان السينمائي، إلا أن إدارة المهرجان نفت ذلك.

أثيرت ضجة في كان إثر شائعة متداولة عن حظر الأحذية المسطحة على البساط الأحمر سرعان ما نفتها إدارة المهرجان السينمائي العالمي.
وكتب تييري فريمو المسؤول عن اختيار الأفلام المرشحة للمسابقة على حسابه في «تويتر» أنه «لا أساس للشائعة التي تفيد بأن إدارة المهرجان تلزم بانتعال الأحذية عالية الكعوب».
لكن هذه الشائعة انتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي أوساط الصحافيين.
طرح هذا السؤال في أول مؤتمر صحافي عقد امس على الممثلة البريطاينة إيميلي بلانت التي تمثل في «سيساريو» من إخراج دوني فيلنوف إلى جانب بينيسيو ديل تورو وجوش برولين.
وأجابت الممثلة «أظن بصراحة أنه ينبغي للجميع انتعال الأحذية المسطحة وليس تلك العالية الكعوب. والأمر مخيب للآمال، لا سيما عندما يقال إن المساواة تزداد».
ومجلة «سكرين» المتخصصة هي وراء هذه الضجة. فهي أوردت في افتتاحية الثلاثاء أنه تم استبعاد مدعوات ينتعلن أحذية مسطحة من البساط الأحمر.
وأكد آصف كاباديا مخرج الوثائقي الذي يتناول حياة المغنية الراحلة آيمي وانهاوس أن الأمر حدث مع زوجته، لكنها تمكنت في نهاية المطاف من حضور العرض.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق