متفرقات

الدنمارك اكثر دول اوروبا تشجيعاً للدراجات الهوائية

كشف الاتحاد الاوروبي لسائقي الدراجات الهوائية ان الدنمارك هي اكثر الدول الاوروبية احتضانا للدراجين في اوروبا، تليها هولندا والسويد وفنلندا.

وتبين في تقرير تقويمي صادر عن الاتحاد عن العام 2015 ان الدنمارك تحتل رأس قائمة الدول المشجعة للدراجات الهوائية في اوروبا، محافظة على مكانها في القائمة الذي احتلته ايضاً في العام 2013 حين كانت القائمة تضم 27 دولة، اما قائمة العام 2015 فقد اضيفت اليها كرواتيا العضو الجديد في الاتحاد الاوروبي والتي حلت في الترتيب السابع عشر.
وحلت هولندا في المركز الثاني، بعدما احتلت المرتبة الاولى مناصفة مع الدنمارك قائمة العام 2013، فيما ظل ترتيب السويد ثم فنلندا ثم المانيا وبلجيكا على حاله.
واحرزت بعض الدول تقدماً كبيراً، مثل سلوفينيا التي قفزت من المرتبة الثانية عشرة الى السابعة، ولوكسمبورغ التي تقدمت من المرتبة العشرين الى الخامسة عشرة، واسبانيا من الترتيب الثالث والعشرين الى الثامن عشر.
وكانت المرتبة الاخيرة من نصيب رومانيا بعدما كانت من نصيب مالطا في العام 2013.
ويعتمد هذا المؤشر على خمسة معايير، نسبة السكان الذين يستخدمون الدراجات الهوائية، والسلامة، وحجم السياحة باستخدام الدراجات الهوائية، وازدهار سوق بيع الدراجات الجديدة، ووجود ناشطين يروجون لهذه الرياضة.
وتأسس الاتحاد الاوروبي للدراجات الهوائية في العام 1983، وهو يعمل على تحفيز المؤسسات الاوروبية والدولية لجعل الدراجة الهوائية وسيلة نقل قائمة بذاتها.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق