رئيسيسياسة عربية

التحالف يحذر من نفاد صبره ازاء «خرق» الهدنة في اليمن

حذر التحالف العربي بقيادة السعودية المتمردين الحوثيين الجمعة من نفاد صبره ازاء «الخرق» المتكرر للهدنة الانسانية في اليمن.

وجاء في بيان صدر عن قيادة التحالف «استمرت الميليشيات الحوثية لليوم الثاني على التوالي في خرق تلك الهدنة» التي دخلت حيز التنفيذ مساء الثلاثاء.
واتهم البيان الحوثيين بقصف القوات السعودية في مناطق حدودية وبـ «تحركات وتنفيذ علميات عسكرية واستهداف منازل المواطنين بالدبابات والصواريخ في سبع محافظات من بينها عدن» بجنوب اليمن.
وشدد التحالف على انه «يحرص على انجاح الهدنة الانسانية» لكنه «يحذر المليشيات الحوثية واعوانها من ان ضبط النفس والالتزام بالهدنة لن يستمرا طويلاً إذا ما استمرت تلك المليشيات في ممارساتها وخروقاتها للهدنة».
وتابع البيان ان «قيادة التحالف ستتخذ الاجراءات المناسبة لردع مثل هذه الاعمال».
وكانت قيادة التحالف احصت في اليوم الاول من الهدنة 12 انتهاكاً لوقف اطلاق النار على الحدود بين اليمن والسعودية. وتهدف الهدنة المطبقة منذ مساء الثلاثاء الى السماح بوصول المساعدات الانسانية الى السكان الذين يعانون من نقص في كل المواد.
واعلن التحالف العربي الذي يشن منذ سبعة اسابيع بقيادة السعودية غارات جوية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن بدء سريان هدنة انسانية ليل الثلاثاء لمدة خمسة ايام قابلة للتجديد، لكنه حذر المتمردين الشيعة المدعومين من ايران من انه سيرد على اي انتهاك من جانبهم.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق