دولية

دورة العاب الكومنولث انطلقت من اسكتلندا

تتواصل على ملعب سلتيك بارك في غلاسكو باسكتلندا فعاليات دورة العاب الكومنولث بمشاركة نحو 650 رياضياً من 71 دولة يتنافسون على 261 ميدالية في 17 لعبة.
وللمرة الاولى سيتاح للسيدات المنافسة في لعبة الملاكمة خلال العاب الكومنولث مما يعني ارتفاع اسهم الانكليزية نيكول آدامز الحائزة على الميدالية الذهبية خلال اولمبياد لندن في الفوز بذهبية جديدة في العاب الكومنولث.
وادرج اتحاد دورة العاب الكومنولث رياضة الملاكمة للسيدات بعد التأثير الذي حققته خلال اولمبياد لندن عام 2012. وستتاح ثلاثة اوزان امامهن، وهي وزن الذبابة والوزن الخفيف والوزن المتوسط.
ومع انطلاق المنافسات تتطلع اسكتلندا للاستفادة من اقامة الالعاب على ارضها لتحقيق سجل افضل من الميداليات بعد ان حققت 33 ميدالية في آخر مرة استضافت فيها دورة الكومنولث عام 1986.
وسيكون التركيز الاكبر منصباً على العداء الجامايكي الشهير اوسن بولت الفائز بست ميداليات ذهبية اولمبية، ولكن حامل الرقم القياسي العالمي في سباقي 100 و200 متر سيشارك فقط في سباق 4*100 متر تتابع مع منتخب جامايكا بينما يغيب مواطنه يوهان بليك عن الدورة.
وستشهد العاب الكومنولث ايضاً ظهور البريطاني مو فرح الفائز بلقبين اولمبيين وببطولة العالم، بعدما اصبح جاهزاً للمشاركة في سباقي خمسة وعشرة آلاف متر.
وسجل اليوم الاول من انطلاق منافسات دورة العاب الكومنولث تألق انكليزي استرالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق