سينما

توم هانكس يعود إلى فك الرموز في “Inferno”

يعود الممثل توم هانكس لتجسيد دور روبرت لانغدون خبير الرموز في جامعة هارفارد في الفيلم الجديد (إنفيرنو) للمؤلف دان براون، ليفك المزيد من الشفرات الغامضة من خلال الشخصية الشهيرة التي يصفها الممثل الأميركي بانها «الأذكى على الإطلاق».

ويدور فيلم (إنفيرنو) المأخوذ عن كتاب لاقى رواجاً كبيراً وفيلم حملا اسم (شفرة دافنشي) في 2003 حول ملحمة (الكوميديا الالهية) للشاعر الايطالي دانتي اليغيري.
وتتطور أحداثه حين يتعقب لانغدون مجموعة من القرائن بشأن الشاعر في سباق لانقاذ سكان العالم من طاعون قاتل مصطنع.
وبدأ التصوير الفوتوغرافي مبدئياً بينما يجري الاعداد لانتاج الفيلم في ايطاليا وستصور مشاهد كثيرة في عدد من أشهر مباني وساحات فلورنسا.
وقال هانكس أثناء اتصال مصور للفيلم في فلورنسا امس الاثنين «احبه لأن فيه درجة من الغموض وفي الوقت نفسه كماً كبيراً من التكهن على مدى الفيلم».
وقارن هانكس بين دور لانغدون وشرلوك هولمز.
وأضاف ضاحكاً «بصفتي ممثل أناني لا امانع في تأدية دور الشخص الأذكى. لا يستهويني دور الشخص الأشد قسوة أو أكثر وسامة.. أو الأطول لكن يستهويني دور الشخص الاذكى في العالم مثل روبرت لانغدون».
ويشارك في بطولة الفيلم البريطانية فيليستي جونز ويخرجه رون هوارد. وأخرج هوارد من قبل فيلمي (شفرة دافنشي) و(ملائكة وشياطين) للمؤلف براون وكان لانغدون هو الشخصية المحورية فيهما.
وقال هوارد «كل فيلم فيه بعض الفروق الطفيفة في الايقاع والشكل».
ومن المقرر طرح (إنفيرنو) في دور العرض العام المقبل.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق