متفرقاتمن هنا وهناك

الاتحاد الأوروبي ينشر عروض الأوبرا مجاناً على الإنترنت

تذاع أوبرا (لاترافياتا) للموسيقار الايطالي جوزيبي فيردي في أنحاء العالم في بث مباشر عبر الإنترنت ودون مقابل مادي من مسرح (تياترو ريال) في مدريد اليوم الجمعة وذلك في مستهل برنامج مدعوم من الاتحاد الأوروبي يهدف إلى نشر فن الأوبرا لأكبر عدد من الناس.

وجاء في بيان صحفي ان موقع (أوبرا بلاتفورم) هو مشروع مدته ثلاث سنوات بميزانية تبلغ نحو أربعة ملايين يورو (4،5 مليون دولار) يأتي نصفها تقريباً من ميزانية الثقافة بالاتحاد الأوروبي.
وقال البيان «أوبرا بلاتفورم هي منصة على الإنترنت للترويج والاستمتاع بفن الأوبرا. صممت لتبدو مقبولة لمن يحبون فن الأوبرا وهؤلاء الذين ربما يشاهدونها لأول مرة».
وأضاف البيان ان مستخدمي الإنترنت بأنحاء العالم سيستطيعون مشاهدة العرض المذاع وبث للعروض بالمستقبل من 15 دار أوبرا أوروبية وذلك مشاركة في البرنامج من 12 دولة.
وسيكون هناك بث مباشر واحد على الأقل شهريا في المتوسط وسيكون متاحاً على الموقع لمدة ستة أشهر. وستتاح العروض باللغات الانكليزية والفرنسية والألمانية والايطالية والبولندية والاسبانية.
كما سيتيح الموقع أيضاً أفلاماً وثائقية ومواد ارشيفية للأوبرا ومقاطع من أبرز العروض بأنحاء أوروبا.
ويتكفل بالموقع برنامج (كرييتيف يوروب) التابع للاتحاد الأوروبي بالتعاون مع (أوبرا أوروبا) وهي مؤسسة تضم 155 شركة لإدارة الأوبرا والمهرجانات وقناة (ارت) الثقافية و15 دار أوبرا.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق