رئيسيسياسة عربية

اليمن يطالب مجلس الأمن بتدخل عسكري بري سريع «لإنقاذ» البلاد

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بالتدخل سريعا بقوات عسكرية برية «لإنقاذ اليمن ولا سيما عدن وتعز» وفق رسالة قدمها السفير اليمني في الأمم المتحدة. واتهمت الحكومة الحوثيين بارتكاب «فظائع»، متوعدة بملاحقتهم أمام القضاء الدولي.

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي الأربعاء بتدخل عسكري بري «لإنقاذ اليمن»، متهمة المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح المتحالفة معهم بارتكاب «فظائع».
وقال السفير اليمني في الأمم المتحدة خالد اليماني في رسالة إلى مجلس الأمن «نحض المجتمع الدولي على التدخل سريعا بقوات برية لإنقاذ اليمن، ولا سيما عدن وتعز».

اتهام الحوثيين باستهداف كل ما يتحرك في عدن
واتهمت الحكومة اليمنية في رسالتها المتمردين الحوثيين بارتكاب «فظائع» بينها استهداف مدنيين أثناء محاولتهم الفرار من البلاد، مشيرة إلى أنها «تدعو المنظمات الإنسانية الدولية إلى توثيق هذه الانتهاكات الهمجية ضد سكان عزل».
واتهمت الرسالة الحوثيين خصوصاً «باستهداف كل ما يتحرك في مدينة عدن» وبمنع فرق الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان و«بإطلاق قذائف المدفعية الثقيلة على عائلات تحاول الفرار من أحياء محاصرة» في عدن.
وقتل 32 شخصاً كانوا يحاولون الهرب عبر البحر من القتال المستعر في عدن عندما أصابت قذائف قارباً ورصيفاً في ميناء للصيد في المدينة، بحسب ما أفادت مصادر طبية.
وذكر شهود أن العديد من سكان عدن يحاولون الفرار من القتال ويستخدمون زوارق صغيرة للهروب عبر البحر. وذكر شهود أن عدداً من السكان لقوا حتفهم بعد أن أصيب مركبهم بالرصاص.
وحذرت 22 منظمة إنسانية ناشطة في اليمن الأربعاء من أنها قد تعلق مساعداتها العاجلة في حال لم تفتح فوراً الممرات البرية والبحرية والجوية للسماح بالتزود بالوقود.

الحكومة تتوعد بملاحقة الحوثيين أمام القضاء الدولي
وعلى الصعيد نفسه، توعدت الحكومة في الرسالة عينها، الموجهة لمجلس الأمن، أنها «ستستخدم كل الوسائل لملاحقة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق صالح أمام القضاء الدولي بصفتهم مجرمي حرب».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق