سياسة لبنانية

فتفت : لا أدري اذا كان جنبلاط يستطيع الاستمرار بتحييد حزب الله أمام المحكمة

الحزب يسارع الى معركة القلمون ليمنع تمدد الجيش اللبناني على الحدود

 أكد النائب احمد فتفت في حديث إلى إذاعة «صوت لبنان 100،3 – 100،5» أن «حزب الله يسارع الى معركة القلمون ليمنع تمدد الجيش اللبناني على الحدود»، مشيراً إلى أن «حوار عين التينة مستمر بقوة الاستمرار وليس بنتائجه السياسية التي لا يتوقع شيء منها».
وأشار الى أن «كلام رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط أمام المحكمة الدولية مرتبط بالاسئلة التي وجهت اليه»، متوقعاً أن «يبادر المحققون بتوجيه الاسئلة المتعلقة بالشق التنفيذي لعملية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري»، وقال: «لا أدري ما اذا كان وليد جنبلاط يستطيع ان يستمر بتحييد حزب الله في المرحلة المقبلة».
واعتبر أن «الحوار لا يعني تحييد اتهام حزب الله لأن المحكمة هي خارج نطاق الحوار لانها نقطة خلاف جذرية حولها، وما يجري هو تكرار لما جرى في السابق اي ان الحوار مستمر نظراً لتأثيره المعنوي على الشارع، وهو لا يرتبط لا بسلاح الحزب ولا بتدخله في سوريا، وهو يستمر بقوة الاستمرار وليس بنتائجه السياسية التي لا يتوقع منها شيء».
وشدد على أنه «لا يمكن تبرير معركة القلمون بأي شكل من الاشكال لان القوى الوحيدة المولجة الدفاع عن لبنان هي الجيش. نحن امام جيش قوي أثبت وجوده وبدأ بالمبادرة، والحزب يسارع الى معركة القلمون قبل ان يتمكن الجيش من ان يتمدد على كل الحدود الشرقية والشمالية، ويصبح أمراً واقعاً، ليستمر الحزب بالقول إنه حاجة وطنية بينما هو زجنا في معركة لا مصلحة لنا بها عسكرياً»، معتبراً أنه «طالما هناك منطق لدى الحزب يقول إنه يملك حق قرار الحرب والسلم متى يشاء وأن جميع اللبنانيين قاصرون بمن فيهم الجيش، أمامنا مشكلة كبيرة في الداخل الأمني اللبناني».
وختم: «بالامس اثار المستقبل في حوار عين التينة، موضوع معركة القلمون ولم يقتنع ابداً بالتبريرات التي قدمها حزب الله ولذلك الحوار مستمر، فهناك اختلافات في وجهات النظر تضطر الجميع للتصارح بشأنها».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق