متفرقات

نيويورك… اكثر مدن العالم شعبية

لندن في المركز الثاني بفضل جودة الرعاية الصحية والرحلات وبرلين ثالثاً لتوفر الأجهزة الرقمية

أظهر مسح نشر اليوم الخميس أن مدينة نيويورك الأميركية هي الأكثر شعبية بين من تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً لأسباب أهمها العروض الموسيقية والسينمائية وعروض الأزياء التي تذخر بها.

وذكر المسح الذي أجرته مبادرة (مدن شابة-يوثفول سيتيز) ومقرها تورنتو أن العاصمة البريطانية لندن حلت في المركز الثاني بفضل جودة الرعاية الصحية والرحلات وجاءت العاصمة الالمانية برلين في المركز التالي لتوفر الأجهزة الرقمية فيها.
وشارك في المسح عشرة آلاف شاب من مختلف أنحاء العالم.
ورتبت يوثفول سيتيز هذا العام 55 مدينة في العالم باستخدام 101 مؤشر مختلف من وجهة نظر الشبان ومنها الثقافة ووسائل التنقل والوظائف والرياضات.
وأطلق المسح العام الماضي عندما فازت تورنتو بالمركز الأول بفضل ارتفاع مستويات توظيف الشبان وتوفر الأجهزة الرقمية وارتفاع مستويات المعيشة وغيرها لكن المدينة الكندية تراجعت إلى المركز السادس هذا العام.
وتقول يوثفول سيتيز إن المبادرة هي أول محاولة لتحديد المدن الأكثر جذباً للشبان والمناسبة لمن تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً.
وقالت سونيا ميوكوفيتش أحد مؤسسي المبادرة في بيان صحفي «تقل أعمار نصف سكان العالم عن 30 عاماً ويعيش نصفهم الآن في المدن».
وأضافت «الشبان والمدن – خاصة المدن الأكبر – سيرسمون مستقبل الكوكب. لذا من الضروري أن تجذب المدن الشبان وتبحث بجدية عن سبل إطلاق إمكاناتهم.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق