ارقام الأسبوع

الذهب يستقر قرب 1200 والدولار يتراجع

استقر سعر الذهب قرب 1200 دولار للأوقية (الأونصة) يوم الأربعاء مع تراجع الدولار والأسهم الأوروبية في الوقت الذي يتوخى فيه المستثمرون الحذر مع غياب تطورات كبيرة في الأزمة اليونانية.

وبلغ سعر الذهب في التعاملات الفورية 1202،60 دولار للأوقية بحلول الساعة 0958 بتوقيت غرينتش وجرى تداوله في نطاق سبعة دولارات وهو الأدنى في أربعة أشهر على الأقل.
وتراجع الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم حزيران (يونيو) 1،10 دولار الى  1202،10 دولار للأوقية.
وقال أولي هانسن المدير لدى بنك ساكسو «نطاق التداول بات ضيقاً جداً خلال الأيام العشرة الماضية ومثل هذه التحركات العرضية تجفف السيولة».
وأضاف «في أي يوم كهذا، حيث الأسواق الأوروبية منخفضة، سألتزم الحذر عند الشراء باحثاً عن عرض محتمل بفعل انخفاض الدولار».
ونزل الدولار 0،5 بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية في حين تراجعت الأسهم الأوروبية تحت ضغط نتائج أعمال سلبية.
ويراقب المستثمرون الوضع في اليونان التي تنفد السيولة لديها سريعاً. وكانت أثينا قد تعهدت في شباط (فبراير) لشركائها بمنطقة اليورو بالتوصل بنهاية نيسان (أبريل) إلى اتفاق مع الدائنين حول قائمة شاملة من الإصلاحات للحصول على الدفعة المتبقية من خطة الإنقاذ والتي تبلغ قيمتها 7،2 مليار يورو.
وقال هانسن «يتزايد الملل في السوق (سوق الذهب) من متابعة أزمة اليونان في حين تراجعت في ما يبدو التوترات في اليمن والتي كانت تعتبر عنصر دعم لعروض الشراء الباحثة عن ملاذ آمن».
وأعلنت السعودية يوم الثلاثاء إنهاء الضربات الجوية على المقاتلين الحوثيين في اليمن.
وارتفعت الفضة 0،4 بالمئة إلى 16،06 دولار للأوقية بينما خسر البلاتين 0،4 بالمئة إلى 1143 دولاراً للأوقية ونزل البلاديوم 0،2 بالمئة إلى 767 دولاراً للأوقية.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق