رئيسيسياسة عربية

التحالف ينفذ 22 غارة جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق

نفذ التحالف الدولي بقيادة واشنطن 22 غارة جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق خلال 24 ساعة، في ثاني يوم على التوالي من الضربات الجوية المكثفة، بحسب ما اعلنت قيادة التحالف الثلاثاء.
وكان التحالف اعلن شن 26 غارة خلال المدة نفسها بين الاحد والاثنين، دعماً للقوات العراقية والكردية في معاركها ضد التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من شمال البلاد وغربها منذ حزيران (يونيو).
واعلنت القيادة المشتركة للتحالف في بيان انها نفذت «22 غارة جوية تمت بموافقة وزارة الدفاع العراقية مستخدمة طائرات مقاتلة وقاذفة وبدون طيار ضد داعش (الاسم الذي يعرف به التنظيم) الارهابي»، وذلك ما بين الساعة الثامنة صباح الاثنين (0500 تغ) والثامن صباح الثلاثاء.
واضافت ان الغارات تشكل «زيادة ملحوظة في المتوسط اليومي للغارات، وهذا بسبب ثلاث عمليات هجومية تقوم بها قوات الامن العراقية في الوقت عينه».
وشن طيران التحالف تسع غارات في محافظة الانبار (غرب) التي يسيطر التنظيم على مساحات واسعة منها، وسبع في محافظة نينوى (شمال)، وغارتين قرب مدينة بيجي (شمال بغداد)، ومثلهما قرب قضاء الحويجة غرب كركوك (شمال) الواقع تحت سيطرة التنظيم الجهادي.
واستهدفت الغارات مصنعاً للعبوات الناسفة ووحدات قتالية وتجهيزات ومباني يستخدمها عناصر التنظيم، بحسب البيان.
وبعد سيطرة التنظيم على مناطق واسعة في شمال العراق وغربه في حزيران (يونيو)، تمكنت القوات العراقية بدعم من ضربات التحالف، وبمساندة لوجستية واستشارية من ايران، من استعادة بعض المناطق من التنظيم الذي يسيطر كذلك على اجزاء في شمال سوريا وشرقها.
وبدأ التحالف بشن الضربات الجوية ضد التنظيم في العراق في آب (اغسطس)، ووسعها في أيلول (سبتمبر) لتشمل مناطق تواجده في سوريا.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق