متفرقات

«ماك اند شيز» تتخلى عن الوانها… ومتذوقوها مستاءون!

اعلنت مجموعة الصناعات الغذائية «كرافت فودز» انها ستتوقف عن استخدام المواد الملونة الاصطناعية في منتجها الشهير «ماكاروني اند شيز» في قرار اثار ارتياح منظمات الدفاع عن حقوق المستهلكين.

فاعتباراً من كانون الثاني (يناير) المقبل، ستتوقف «كرافت» عن اضافة نوعين من هذه الملونات الصفراء في وجبة المعكرونة بالجبن هذه المعروفة بلونها المائل الى البرتقالي.
وسيحل مكانهما مكونات طبيعية مثل الفلفل (بابريكا) او الزعفران على ما اوضحت الشركة مشددة على ان ذلك لن يؤثر على الطعم.
ووجبة «ماكاروني اند شيز» من كرافت زهيدة السعر وسهلة التحضير ومعروفة في كندا تحت اسم «كرافت دينير»، وهي من الاطباق الكلاسيكية لدى العائلات منذ 1937 عندما اطلقت خلال مرحلة الكساد الكبير.
وكانت جمعيات مستهلكين تطالب منذ فترة طويلة «كرافت فودز» بوقف استخدام الملونات الاصطناعية اذ كان بعضها يخشى من انها مرتبطة بفرط الحركة لدى الاطفال.
واعتبر مركز «سنتر فور ساينس إن ذي بابليك إنتريست» احدى الجمعيات المطالبة بالتغيير «ان وجبة «ماكاروني اند شيز» من كرافت ليست صحية جداً. ويشكل استبدال الملونين الاصطناعيين بملونات طبيعية خطوة بالاتجاه الصحيح».
اما محبو «ماك اند شيز» فلم يكن لهم الرأي نفسه واعربوا عن استيائهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
وكتب احدهم عبر صفحة وصفات كرافت للطبخ في شبكة فايسبوك متوجهاً الى المجموعة «لماذا تريدون تغيير منتج رائع نزولاً عند رغبة «مهووسين بالصحة» وتخربون الامور على المستهلكين الاوفياء؟».

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق