رئيسيسياسة عربية

قوات التحالف تقصف اللواء 35 في تعز بعد سيطرة الحوثيون عليه

ذكر موقع جريدة الرياض السعودية الالكتروني ان طيران قوات التحالف قصف قبل قليل مقر اللواء 35 في تعز، وذلك بعد سيطرة عناصر ميليشيا الحوثي وقوات صالح عليه، بحسب ما ذكرته مصادر يمنية.

وكان اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية وللرئيس عبد ربه منصور هادي قد سقط صباح اليوم في يد الإنقلابيين وذلك بعد معارك عنيفة حسبما افاد مصدر عسكري.
وذكرت بي بي سي ما يأتي:
مصدر في الجيش أفاد بأن المتمردين الحوثيين سيطروا على مقر للواء موال للحكومة في مدينة تعز الأربعاء بعد ساعات فقط من انتهاء حملة التحالف التي استمرت أربعة أسابيع.
ونقلت وكالة فرانس برس عن ضابط في الجيش من داخل الموقع قوله إن مقر اللواء 35 المسلح الموجود في ضواحي المدينة الشمالية سقط في أيدي الحوثيين بعد قتال عنيف أدى إلى وقوع عدد من القتلى والإصابات.

استمرار القتال على الأرض
ولا يزال القتال مستمراً على الأرض بين متمردي الحوثيين والقوات الموالية للحكومة اليمنية في مدينة عدن – ثاني أكبر المدن في البلاد – وبلدات أخرى الأربعاء، بالرغم من انتهاء الحملة التي تقودها السعودية، بحسب ما ذكره شهود عيان.
وأفاد سكان أيضا بوقوع اشتباكات في المدينة اليمنية الثالثة، تعز، ومدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، بعد توقف غارات التحالف عند منتصف الليل. وقال شهود إن هناك إصابات.
وتقاتل القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي – الموجود في السعودية حالياً – المتمردين الحوثيين وحلفاءهم الذين تمكنوا من السيطرة على العاصمة صنعاء العام الماضي، وعدد من المدن في الجنوب والوسط.
وكان التحالف الذي تقوده السعودية قد أعلن الثلاثاء وقف حملته الجوية التي بدأها في 26 آذار (مارس) مساندة لقوات الرئيس هادي، لكنه قال إنه سيقف متأهبا لاستئناف الحملة إذا اقتضت الضرورة.
وأعلنت وزارة الدفاع السعودية أن قرار إنهاء الحملة اتُخذ بناء على طلب الحكومة اليمنية، مؤكدة أن حملة «عاصفة الحزم» حققت أهدافها العسكرية.

موقع الرياض الالكتروني – بي بي سي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق