دولياترئيسي

باريس: اعتقال طالب كان يخطط لاعتداء وشيك على «كنيسة أو كنيستين»

اعتقلت الشرطة الفرنسية في باريس الأحد رجلا بتهمة التخطيط لاعتداء وشيك على «كنيسة أو كنيستين»، كما يشتبه بضلوعه في قتل امرأة عمرها 32 عاماً قرب باريس، وفق ما أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف.

بعد ثلاثة أشهر على اعتداءات باريس الدامية، أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف الأربعاء اعتقال رجل الأحد في باريس متهم بالتخطيط لاعتداء وشيك على «كنيسة أو كنيستين».
وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحافي أن الشاب وهو طالب في المعلوماتية في الـ 24 من العمر كان معروفاً لدى أجهزة الاستخبارات إذ كانت لديه «نية في التوجه إلى سوريا» للانضمام إلى صفوف الجهاديين.
وقال إن الشرطة عثرت في سيارته وفي منزله في جنوب باريس على «ترسانة تضم بصورة خاصة أسلحة حربية عدة ومسدسات وذخائر وسترات واقية من الرصاص ومواد معلوماتية وهاتفية».
وأوضح أنه «تم العثور أيضاً على وثائق كثيرة تثبت بشكل لا لبس فيه أن هذا الشخص كان يخطط لتنفيذ اعتداء وشيك يستهدف على ما يبدو كنيسة أو كنيستين» مضيفاً أنه «تم تفادي هذا الاعتداء صباح الأحد».
كما يشتبه بحسب الوزير بضلوع الشاب في قتل امرأة في الـ 32 من العمر عثر عليها ميتة في سيارة الأحد في منطقة فيلجويف قرب باريس. ولم تكشف ملابسات جريمة القتل بعد.
وشهدت باريس وضواحيها في كانون الثاني (يناير) سلسلة اعتداءات جهادية استهدفت صحيفة شارلي إيبدو الهزلية وشرطية تابعة للبلدية ومتجراً يهودياً وأوقعت 17 قتيلاً، ما أثار صدمة شديدة في فرنسا والغرب عموماً. وقتل المهاجمون الثلاثة وهم الشقيقان سعيد وشريف كواشي وأمدي كوليبالي برصاص قوات الأمن.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق