الاقتصادمفكرة الأسبوع

الطيران العماني يوقع اتفاقية شراكة مع «كارغولوكس» للشحن

وقع الطيران العماني اتفاقية شراكة مع شركة «كارغولوكس» العالمية ومقرها في لكسمبورغ والتي تعتبر من أبرز شركات الشحن في أوروبا وإحدى أفضل 10 ناقلات شحن في العالم، مما سيسهم في إيجاد فرص جديدة لكلا الشركتين في الأسواق حول العالم.
وتم توقيع الاتفاقية في حفل أعقب وصول أولى رحلات شركة «كارغولوكس» تحت مظلة الشراكة الجديدة إلى مسقط في الـ 16 من نيسان (أبريل) الحالي، وقد أقيم الحفل على متن طائرة الشحن الجوي من طراز البوينغ B747 بمطار مسقط الدولي، وذلك بحضور بول غريغورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني وديرك ريتش الرئيس التنفيذي لشركة «كارغولوكس» العالمية ، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات والأطراف ذات الصلة.
وكان من أبرز الشخصيات التي حضرت حفل توقيع الاتفاقية درويش بن إسماعيل البلوشي، الوزير العماني المسؤول عن الشؤون المالية ورئيس مجلس إدارة الطيران العماني الذي قام بتوقيع الاتفاقية، وفرانسوا بوش، وزير التنمية المستدامة والبنى الأساسية في لكسمبورغ.
وسيمكن مشروع الشراكة كلا من الطيران العماني وشركة «كارغولوكس» من الوصول إلى وجهات جديدة للشحن والمساهمة في تطوير مركز الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان، كما سيسهم في توسعة عمليات الشحن وتعزيز مبادرات الشحن التي تم تدشينها خلال السنوات الأخيرة بالطيران العماني. وبجانب ذلك فستتيح الاتفاقية لشركة «كارغولوكس» الاستفادة من الطاقة الاستيعابية لأسطول الطيران العماني وإيجاد فرص جديدة لنقل الشحن من مرافق الشحن الحديثة بالسلطنة، بالإضافة إلى توقعات بتحقيق فوائد اقتصادية كبيرة للسلطنة.

سهولة وانسيابية الحركة
وقال رئيس مجلس إدارة الطيران العماني إن اتفاقية الشراكة بين شركة الطيران العماني وشركة طيران «كارغولوكس» العالمية ستتيح فرصاً جديدة للدخول والتوسع في أسواق الشحن العالمية.
وأضاف في تصريح صحفي إن سهولة وانسيابية حركة الشحن، وبالسرعة والفعالية وكفاءة التكلفة التشغيلية المطلوبة ، تعتبر في عالم اليوم جزءاً هاماً من بيئة التجارة العالمية، حيث إن الشحن الجوي أصبح يلعب دوراً محورياً وأساسياً، لضمان أن تصل جميع أنواع وأنماط البضائع والسلع لوجهاتها، في الوقت المحدد وبحالة سليمة وآمنة.
وأشار إلى أن الطيران العماني من منطلق اقتناص الفرص التجارية الهامة والمواتية، واصل سعيه الدؤوب لتوسيع نشاط الشحن الجوي ، حيث سجل نمواً مقدراً عاماً تلو آخر في هذا القطاع المهم خلال السنوات الماضية.

مركز استراتيجي
وأكد أن الطيران العماني يمر في الوقت الراهن بمرحلة توسع كبيرة تبعاً لنمو أسطول طائراته، مما نجم عنه زيادة كبيرة في السعات المتاحة للشحن الجوي. وبالقدر عينه، فقد واكب توسع ونمو شبكة وجهاتنا ومحطاتنا، توفر الإمكانيات والقدرة على إيصال وتسليم الشحن الجوي، للعديد من الوجهات العالمية التي نسير عليها رحلاتنا.
وأعرب عن فخره واعتزازه بالدخول في هذا المشروع مع شركة طيران «كارغولوكس» العالمية، باعتبارها الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الشحن المتكامل، والتي تعد واحدة من أكبر عشر شركات شحن على مستوى العالم أجمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق