دولياتعالم

موسكوفيسي: «لا تحضير» لخروج اليونان من اليورو

 فاروفاكيس: اللعب مع فكرة «خروج اليونان» ضد اوروبا بالعمق

اعلن المفوض الاوروبي للشؤون الاقتصادية بيار موسكوفيسي الخميس لوكالة فرانس برس انه لا يوجد «اي تحضير» لخروج اليونان من اليورو بالرغم من التقدم «البطيء جداً» من جانب اثينا.

وقال على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن «لا يوجد تفكير حول «خروج اليونان» لا توجد خطة بديلة ولا يوجد اي تغيير في وجهة النظر هذا حتى وان سمعت تصريحات من هنا وهناك خصوصاً من اوليفييه بلانشار» المسؤول الاقتصادي في صندوق النقد الدولي الذي تحدث مؤخراً عن نتائج مثل هذا الخروج لليونان.
واضاف موسكوفيسي مع ذلك «نعمل ونسجل تقدماً ولكن هذا التقدم بطيء جداً وفي هذه المرحلة ضعيف جداً. بدأ الوقت يداهمنا».
واوضح «ما زال هناك الكثير يجب فعله» في لائحة الاصلاحات التي يجب ان تقدمها اليونان لشركائها كي تحصل على القسم الاخير من خطة المساعدة الدولية.
واعتبر انه «من الحتمي تسجيل اصلاحات مهمة» خلال اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في 24 نيسان (ابريل) في ريغا.
وكذلك اشار وزير المالية الالماني ولفغانغ شوبل في واشنطن الى انه من اجل الحصول في ايار (مايو) على مبلغ 7،2 مليار يورو مرتبط بالخطة الثانية للمساعدة، يجب ان تقنع اليونان «ثلاث مؤسسات» هي صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي انها «حققت القسم الاكبر» من التزاماتها.
ومن ناحيته، قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس الموجود ايضاً في واشنطن «سوف نقوم بتسويات، سوف نقوم بتسويات، سوف نقوم بتسويات للتوصل الى اتفاق سريع. ولكن لن نجازف».
ومن دون ان يعطي تفاصيل ملموسة حول هذه «التسويات» التي قد تقوم بها اثينا، اعتبر فاروفاكيس ان «اللعب مع فكرة «خروج اليونان» هي ضد اوروبا بالعمق».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق