متفرقاتمن هنا وهناك

«مارلين مونرو… يوم جميل» في بولندا

تعرض في مدينة فروتسلاف البولندية هذا الصيف صور للنجمة السينمائية مارلين مونرو التقطها لها مصور المشاهير ميلتون اتش. غريني ضمن مجموعة نادرة من المطبوعات للممثلة الأميركية الراحلة.

وذكرت وسائل إعلام محلية ان المدينة الواقعة في غرب بولندا اقتنت الصور بعد فوزها بمزاد في العام الماضي مقابل 1،69 مليون دولار، وإنه من المرجح أن تصبح المجموعة مصدر جذب كبير للمدينة والتي ستكون إحدى عاصمتين أوروبيتين للثقافة في 2016 .


وتتشكل المجموعة من أكثر من 3000 مطبوعة، كما تضم صوراً لممثلات أخريات مثل أودري هيبورن وغريس كيلي وجودي غارلاند ومارلين ديتريش.
والتقطت الصور أثناء مشاهد سينمائية وفي مسارح ضمن جلسات تصوير لمجلات وفي جلسات خاصة.
وعرضت مجموعة من 47 صورة لمونرو للنقاد السينمائيين والمصورين يوم الثلاثاء، فيما يفتتح المعرض الذي يحمل عنوان «يوم جميل… مارلين» للجمهور في تموز (يوليو).
وأصبح غرين صديقاً لمونرو بعد أن التقيا في جلسة تصوير فوتوغرافي. وأسسا معاً في وقت لاحق شركة إنتاج وتقاربت مونرو في سنواتها الأخيرة مع المصور الفوتوغرافي وعائلته حيث التقط لها صوراً لا حصر لها. وتوفي غرين في 1985.
وحصلت بولندا على الصور كجزء من تسوية في قضية احتيال تورط بها رجل أعمال اميركي في التسعينيات. وعرضت أول مجموعة من صور مونرو في مزاد عام  2012.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق