سياسة عربية

عسيري: ما مصلحة لبنان في اقحامه بمعركة لا دخل له فيها؟

اكد السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري، ان ما تقوم به عاصفة الحزم عبر قوى التحالف في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ما هو الا استجابة لطلب الرئيس اليمني هادي ودعماً للشرعية وانقاذ الشعب اليمني من براثن الحركة الحوثية المتمردة على الشرعية. وقال السفير عسيري في تصريحات لـ «عكاظ»: ان الجهات التي تقحم نفسها في هذه القضية وتحاول الاجتراء على المملكة حري بها ان تنصرف الى شؤونها وشؤون بلدانها وشعوبها. وتساءل السفير عسيري: اين مصلحة لبنان في ان تقحمه بعض الجهات في معركة لا شأن له فيها وتحوله الى صندوق بريد لمصلحة اطراف اقليمية لا يهمها سوى العبث بأمن دول المنطقة واستقرارها؟
وأكد ان المملكة العربية السعودية تتعاطى مع لبنان الدولة الممثلة بالحكومة التي يرأسها دولة الرئيس تمام سلام ومع المؤسسات الرسمية وهي تقدر المواقف التي تتخذها السلطات اللبنانية والتي تعبر عن حرصها على افضل العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين. اما بشأن موجة الاحتجاج على تلفزيون لبنان بسبب نقله مقابلة امين عام حزب الله حسن نصرالله عن قناة الاخبارية السورية، فأوضح عسيري ان وزير الاعلام اللبناني رمزي جريج اتصل معتذراً ومؤكداً انه سيحاسب المسؤولين عن هذا الامر. مضيفاً ان ما تلقاه من اتصالات من وزراء ومسؤولين كبار في لبنان عكس ويعكس مدى حرص الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني على افضل علاقة مع المملكة وقيادتها.
وكان السفير عسيري قد اوضح انه تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج أعرب فيه عن اعتذاره لما تخللته المقابلة التي نقلها تلفزيون لبنان الرسمي مع الأمين العام لحزب الله من إساءة للمملكة العربية السعودية ومواقف لا تعبر عن الإعلام اللبناني الرسمي الذي يمثله تلفزيون لبنان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق