دولياترئيسي

مارين لوبان تعلن معارضتها «ترشيح» والدها للانتخابات الإقليمية الفرنسية

أعلنت مارين لوبان رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة الأربعاء معارضتها ترشيح والدها، جان ماري لوبان، إلى انتخابات مجالس المناطق في أواخر العام 2015.

دخلت رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة مارين لوبان الأربعاء في نزاع مكشوف مع والدها مؤسس هذا الحزب برفضها ترشيحه إلى انتخابات مقبلة بعد حديث مثير للجدل لصحيفة تعتبر «معادية للسامية».
وكتبت مارين لوبان التي بدأت منذ سنوات عدة مساراً لتحسين صورة حزبها «يبدو أن جان ماري لوبان دخل في دوامة حقيقية بين إستراتيجية الأرض المحروقة والانتحار السياسي. ونظراً إلى هذا الوضع أبلغت جان ماري لوبان أنني سأعارض «ترشيحه» إلى انتخابات مجالس المناطق في أواخر العام 2015».
وقد دافع جان ماري لوبان الرئيس الفخري لحزب الجبهة الوطنية والنائب الأوروبي عن ذكرى الماريشال فيليب بيتان مهندس تعاون فرنسا مع ألمانيا النازية، وانتقد إستراتيجية ابنته على رأس الجبهة الوطنية في حديث نشرته مجلة ريفارول اليمينية المتطرفة الثلاثاء.
وكرر الأسبوع الماضي تصريحات حول غرف الغاز واصفاً إياه بـ «تفصيل» في التاريخ ما تسبب بإدانته.
وكتب نائب رئيس الجبهة الوطنية فلوريان فيليبو على موقع تويتر أن «القطيعة مع جان ماري لوبان باتت تامة ونهائية» و«أن قرارات ستتخذ سريعاً» فيما يرغب مؤسس الجبهة الوطنية بتمثيل حزبه في انتخابات مجالس المناطق في جنوب شرق فرنسا.
واعتبر لوي أليو النائب الثاني لرئيسة الجبهة الوطنية مارين لوبان ورفيقها الأربعاء أن  الخلافات السياسية مع جان ماري لوبان «باتت غير قابلة للمصالحة» بعد مقابلة مؤسس الجبهة الوطنية لريفارول «المعادية للسامية».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق