متفرقاتمن هنا وهناك

كامرون لا يعرف كيف تؤكل الهوت دوغ؟!

اثار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون موجة تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تناوله نقانق الهوت دوغ مستخدماً الشوكة والسكين، في خضم حملة انتخابية محمومة قبل الانتخابات التشريعية في ايار (مايو).

وكان الهدف من مشاركة رئيس الحزب المحافظ البريطاني في حفلة شواء انتخابية اعطاء صورة لكامرون على انه رجل عادي قريب من الناس، وتجلى ذلك خصوصاً من خلال استغنائه عن البزة الرسمية وربطة العنق.
الا ان حملة العلاقات العامة هذه كان لها اثر عكسي بعدما استخدم رئيس الوزراء البريطاني الشوكة والسكين للانقضاض على شطيرة نقانق هوت دوغ.
وواجه كامرون انتقادات كثيرة على خلفية هذه الحركة التي رأى فيها صحافيون ومعلقون على مواقع التواصل الاجتماعي مؤشراً الى التعالي والفوقية لدى كاميرون وابتعاده عن عموم الشعب الانكليزي، وهي صورة يحاربها الحزب المحافظ منذ زمن طويل.
وكتبت صحيفة «مترو» المجانية ان «ديفيد كامرون لا يعرف كيف تؤكل الهوت دوغ»، في حين عنونت صحيفة «دايلي ميل» بسخرية «لا اخفي عليكم، انا متأنق».
وسأل الصحافي في جريدة «ذي تايمز» ديفيد جاك «اي نوع من الاشخاص يتناول الهوت دوغ بالشوكة والسكين؟»، في حين سخر بيتر سميث احد مستخدمي تويتر من ذلك قائلاً «انا افعل الشيء نفسه في مطاعم ماكدونالدز عند تناولي الهامبرغر قبل طلب قائمة النبيذ».
ويوصف حزب ديفيد كامرون من قبل خصومه في المعارضة العمالية بأنه المدافع عن مصالح الاثرياء والنافذين.
وقد أكد كامرون في وقت سابق انه لن يغير نبرته واسلوب حياته من اجل كسب اصوات اضافية ولن يعتذر عن «طفولته المدللة» و«مسيرته الدراسية الراقية» الذي تلقاه.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق