متفرقات

واقيات ذكرية «جذابة» للترويج لـ «الجنس الآمن» في الهند!

حين يتعلق الأمر بالواقي الذكري الذي تطوره الدولة في الهند، فلتنس تماماً تلك الأغلفة التقليدية التي تفتقر إلى الجاذبية التي كانت توفرها الحكومة للمواطنين وتتطلع الآن الى ما هو أفضل.

فقد قررت الهند اعادة تصميم تلك العبوات التي بدأت توزعها الدولة منذ نصف قرن لتضع عليها صور رجال لا تنقصهم الوسامة ونساء مغريات في محاولة لثني الرجال عن شراء أنواع أفضل شكلاً من الشركات الخاصة.
وتوزع الهند 650 مليون واق ذكري كل عام في اطار حملتها لتشجيع الجنس الآمن لكن منظر تلك الواقيات المعبأة في غلاف بلاستيكي أبيض عليه الكثير من الارشادات والتعليمات قد تنفر البعض.
وقال فينود بودار وهو سائق سيارة أجرة في العاصمة الهندية نيودلهي تفادى هذا النوع الذي توزعه الدولة لسنوات «الحكومة تجعل شكل الواقي الذكري مقززاً. نريد المظهر والجوهر وهذا (الواقي) يفتقر الى الاثنين».

صور وألوان مثيرة!
ولتغيير هذا المفهوم شكلت وزارة الصحة لجنة لاختيار الصور وألوان أكثر بهجة لأغلفة الواقي الذكري الذي تصنعه شركة اتش.إل.إل. لايف كير المملوكة للدولة.
وتقول وكالة أبحاث السوق (كين ريسيرش) إن سوق الواقي الذكري في الهند التي يزيد عدد سكانها عن 1،2 مليار نسمة بلغت 152 مليون دولار عام 2011 ومن المتوقع ان تنمو هذا العام بنسبة 18 في المئة.
وتواجه الشركة المملوكة للدولة منافسة شديدة من شركات خاصة بعضها يستخدم ألواناً جذابة على الأغلفة والبعض يلجأ الى صور نساء ورجال خففوا كثيراً من ملابسهم.
ورغم ان «الجاذبية» هي كلمة السر في حملة الهند – وهي دولة محافظة لا يزال فيها كثير من الرجال يحرجون من شراء الواقي الذكري- وعد مسؤولو وزارة الصحة بألا تتخطى العبوات الجديدة الحدود.
وقال أحدهم «العبوات ستحمل صوراً جذابة للرجال والنساء لكنها لن تكون إباحية».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق