متفرقات

اسطنبول ومكسيكو وريو دي جانيرو اكثر مدن العالم ازدحاماً

تصدرت اسطنبول ومكسيكو وريو دي جانيرو قائمة اكثر المدن التي تشهد ازدحاماً مرورياً في العالم، في حين احتلت بوخارست ووارسو وروما صدارة هذا الترتيب على صعيد الاتحاد الاوروبي، وفق دراسة لشركة «توم توم» المصنعة لنظام تحديد المواقع العالمي (جي بي اس).

فقد حازت مدينة اسطنبول التركية لقب اكثر المدن ازدحاما في العالم لسنة 2014 اذ ان مدة الرحلات داخل المدينة تكون عادة اطول بمعدل 58% خلال فترات الاختناق المروري مقارنة مع المدة التي تستغرقها هذه الرحلات عندما تكون حركة السير طبيعية. كما ان هذه الزيادة في المدة قد تصل الى 109% في ساعات الذروة في المساء.
وتلتها في المراتب اللاحقة كل من مكسيكو (55%) وريو دي جانيرو البرازيلية (51%) وموسكو (50%).

 

 

 

بوخارست ووارسو وروما تصدرت مدن الاتحاد الاوروبي الاكثر ازدحاماً

اما في الاتحاد الاوروبي، فقد تصدرت بوخارست هذا الترتيب مع مدة رحلة اعلى بمعدل 41% خلال فترات الازدحام المروري (وصولاً الى 89% خلال ساعات الذروة في الصباح). وتلتها وارسو (40%) وروما (38%) وبعدها لندن (37%) ومرسيليا الفرنسية (36%).

 

وفي اميركا… لوس انجلوس اولا ويليها سان فرانسيسكو، هونولولو ونيويورك… فشيكاغو وواشنطن

وفي الولايات المتحدة، تصدرت مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا غرب البلاد صدارة ترتيب اكثر المدن ازدحاماً اذ بلغ معدل الوقت الاضافي الذي يمضيه السائقون على الطرقات خلال فترات الاختناق المروري 39%.
ومن بين المدن الاميركية الاخرى الاكثر ازدحاماً هناك سان فرانسيسكو (34%) وهونولولو (32%) ونيويورك وسياتل (31%) وسان خوسيه (30%) وميامي وشيكاغو وواشنطن العاصمة (27%).
هذا التصنيف يستند الى بيانات مستخدمي اجهزة «توم توم» العاملة بنظام التموضع العالمي (جي بي اس) والتي بيع منها اكثر من 75 مليون جهاز في العالم.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق