دولياتعالم

مساعد الطيار في الطائرة الألمانية المنكوبة أصيب باكتئاب حاد قبل سنوات

الطيار حاول أثناء هبوط الطائرة كسر باب قمرة القيادة المصفح بواسطة فأس لمنع وقوع الكارثة

كشفت صحيفة «بيلد» الألمانية الجمعة بعد الاطلاع على وثائق للهيئة الألمانية للإشراف على النقل الجوي إن مساعد الطيار الألماني لـ «الايرباص ايه-320» التابعة لشركة «جيرمان وينغز»، اندرياس لوبيتس، عانى من اكتئاب حاد في 2009 وكان يخضع بانتظام منذ ذلك الحين لمتابعة طبية.

وقد اطلعت الصحيفة على وثائق للهيئة الألمانية للإشراف على النقل الجوي (ال بي ايه).
وقالت الصحيفة إن الشاب كان يخضع لعلاج «طبي خاص ومنتظم» مؤكدة أن هذه المعلومات نقلتها مجموعة «لوفتهانزا»، الشركة الأم لـ «جيرمان وينغز»، إلى هيئة الطيران.
وكان رئيس «لوفتهانزا»، كارستن شبور، أفاد الخميس أن اندرياس لوبيتس قطع تدريبه على الطيران الذي بدأه عام 2008 «لبعض الوقت» بدون إعطاء المزيد من التوضيحات. ثم استأنف إعداده بشكل طبيعي قبل أن يبدأ بالعمل على طائرات «ايرباص ايه-320» عام 2013.
وبحسب الصحيفة، فإنه كان يعاني عند وقف إعداده من «اكتئاب ونوبات كرب».
وذكرت صحيفة «بيلد» أن عالماً نفسياً سيدقق اليوم الجمعة في وثائق سلطات الإشراف على النقل الجوي، قبل نقلها إلى السلطات القضائية الألمانية التي ستسلمها إلى المحققين الفرنسيين.
وأعلن المحققون الفرنسيون الخميس أن مساعد الطيار تسبب عمداً بسقوط الطائرة وارتطامها بجبال الألب، ما أوقع 150 قتيلاً. وفتشت الشرطة الألمانية مساء الخميس منزلي لوبيتس في غرب ألمانيا.
وتسببت هذه الكارثة بصدمة هائلة في ألمانيا وسائر أوروبا وعمت مشاعر الغضب والذهول عند الكشف عن المعلومات بشأن مساعد الطيار الخميس.
من جهة أخرى، ذكرت «بيلد» نقلاً عن مصادر أمنية أن الطيار حاول أثناء هبوط الطائرة كسر باب قمرة القيادة بواسطة فأس.
وأوردت الصحيفة ان الطيار استخدم فأسا كانت على متن الطائرة لمحاولة كسر الباب المصفح ومنع وقوع الكارثة فيما أوضح متحدث باسم شركة «جيرمان وينغز» للصحيفة أن الفأس «هي من ضمن التجهيزات الأمنية على متن طائرات الايرباص ايه-320».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق