دولياتعالم

الطائرة الألمانية: حبس أحد الطيارين خارج قمرة القيادة قبل تحطمها! هل هو عمل انتحاري؟

أفاد مصدر من فريق التحقيق في سقوط الطائرة الألمانية في جنوب شرقي فرنسا أن أحد الطيارين خرج من غرفة القيادة ولم يستطع العودة إليها، وأن الحديث بين طاقم الطائرة انقطع بعد ذلك حتى سقوط الطائرة. وأضاف المصدر بأنه لم يعرف ما إذا كان الطيار الرئيسي أو مساعده هو الذي غادر قمرة القيادة.

أعلن مصدر مقرب من التحقيق حول سقوط طائرة الإيرباص الألمانية في جبال الألب الفرنسية لوكالة الأنباء الفرنسية، أن أحد الطيارين غادر غرفة القيادة ولم يتمكن من العودة إليها، حسب التسجيلات الصوتية التي حصل عليها المحققون.
وقال المصدر الذي حصل على تسجيل هذه المعطيات “في بداية الرحلة كنا نسمع الطاقم يتكلم بشكل طبيعي ثم سمعنا ضجة أحد المقاعد يتراجع وباب فتح ثم أقفل وبعد ذلك صوت طرق على الباب ولم يعد يسمع أي حديث حتى تحطم الطائرة”، مؤكدا بذلك معلومات نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.
وأوضح المصدر أن الطيارين كانا يتحدثان باللغة الألمانية. وفي نهاية الرحلة، دوت صافرات الإنذار التي تنذر باقتراب الطائرة من الأرض، ولكنه لم يستطع أن يقول من الذي غادر غرفة القيادة الطيار الرئيسي أو مساعده.
وقال مصدر آخر مقرب من الملف أن مساعد الطيار دخل «مؤخراً» إلى الشركة الألمانية «جيرمانوينغز» التابعة لشركة لوفتهانزا «نهاية العام 2013 مع مئات ساعات الطيران».
وأشار المصدر إلى انه لم يكشف بعد عن هويته بشكل دقيق.

رواية نيويورك تايمز
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نقلت الأربعاء عن  مسؤول عسكري قوله إن أحد الطيارين حُبس خارج قمرة القيادة قبل سقوط الطائرة، نقلاً عن الأدلة التي وفرها مسجل صوت قمرة القيادة.
وقال محقق رسمي لنيويورك تايمز: «إن الرجل في الخارج قرع الباب بخفة ولم يكن هناك رد. ومن ثم ضرب الباب بقوة من غير الحصول على أي رد». ويضيف إنه يمكن سماعه وهو يضرب الباب بقوة محاولا فتحه.
ويقول محللو الطيران من CNN إن الاحتمالات تتراوح بين خضوع الطيار داخل قمرة القيادة لحالة طبية طارئة أو ربما مهمة انتحارية.
وأما العثور على الصندوق الأسود الثاني فسيكون ضروريا لكشف السبب وراء سقوط الطائرة.

أ ف ب/سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق