متفرقاتمن هنا وهناك

بوسطن الأميركية نحو حظر التدخين لمن دون الـ 21 عاماً

توشك مدينة بوسطن أن تلحق بسلسلة من المدن الأميركية الكبرى التي تحظر التدخين وتداول التبغ لمن تقل أعمارهم عن 21 عاماً وفق المقترح الذي قدم يوم الأربعاء من رئيس بلدية المدينة مارتي والش.

تأتي خطوة رفع سن التدخين من 18 عاماً حالياً إلى 21 عاماً مماثلة للخطوات التي اتخذتها نحو 90 مدينة ومقاطعة أميركية من بينها نيويورك. وأصبحت هاواي في حزيران (يونيو) أول ولاية تحظر استخدام التبغ لمن هم دون 21 عاماً.
وقال والش في بيان «نعلم ان عواقب استخدام التبغ حقيقية ويمكن أن تكون مدمرة. هذه التغييرات المقترحة تبعث برسالة قوية بأن بوسطن تتعامل مع مسألة منع إدمان التبغ بشكل جدي وأتمنى أن تصل الرسالة من بوسطن إلى أنحاء البلاد».
والاقتراح الآن معروض على مجلس المدينة لاتخاذ قرار نهائي بشأنه.
وتدخين السجائر هو السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة الذي يمكن الوقاية منه. وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن أكثر من 480 ألفاً يموتون كل عام لهذا السبب.
وقال والش إن التدخين بين المراهقين في بوسطن تراجع لتصل نسبته إلى 7،9 بالمئة في 2013 مقارنة مع 15،3 بالمئة في 2005. لكن استخدام السجائر الالكترونية والسيجار الرخيص ارتفع بين الشباب خلال السنوات القليلة الماضية.
وسيطبق الحظر المقترح على السجائر الالكترونية والسيجار والعطوس ومختلف منتجات التبغ الأخرى.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق