متفرقات

«ستاربكس» تنهي حملة «لنتحد عرقياً» على أكواب المشروبات

قال هاورد شولتز رئيس شركة ستاربكس لموظفيه يوم امس الأحد إنه لن يتم تشجيعهم على كتابة عبارة “Race Together” أو (لنتحد عرقياً) على أكواب المشروبات لكن جهود الشركة لمناقشة القضايا العرقية «لن تتوقف».

ودشنت أكبر سلسلة مقاه في العالم حملة الأسبوع الماضي لتحسين الروابط العرقية في الولايات المتحدة بنشر إعلان بمساحة صفحة كاملة في الصحف الرئيسية بالولايات المتحدة كتب فيه «هل سننتصر؟» في منتصف الصفحة وشعار «لنتحد عرقياً» إلى جانب شعار ستاربكس في أسفل الصفحة.
وشعار «سننتصر» هو الشعار الذي استخدم في احتجاجات حركة الحقوق المدنية التي أطلقها الاميركيون السود للمطالبة بحقوقهم.
وأعطت الشركة لموظفيها في سلسلة المقاهي حرية كتابة «لنتحد عرقياً» على أكواب الزبائن.
وقوبلت الحملة بتشكك في وسائل التواصل الاجتماعي مع شكوى كثيرين من أن الشركة تتجاوز حدودها بحملة تتعلق بموضوعات ثقافية دقيقة لا صلة لها بتوجهات سلسلة المقاهي.
وقالت ستاربكس إن مرحلة كتابة الرسائل على أكواب المشروبات من الحملة كان مقررا لها ان تنتهي يوم الأحد.
وقال الرئيس التنفيذي شولتز في رسالة للموظفين نشرتها الشركة يوم الأحد «أعلم ان الأمر لم يكن سهلاً لأي منا… دعوني أؤكد لكم اننا لم نتوقع اشادة عالمية. انخرطنا في الأمر لاعتقادنا بأن البدء في هذا الحوار هو الأكثر أهمية».
وقال شولتز إن ستاربكس تعتزم القيام بمزيد من الأنشطة في إطار حملة «لنتحد عرقياً» بما في ذلك جهود الوصول إلى أحياء نائية وتشغيل 10 الاف شخص خلال السنوات الثلاث المقبلة ضمن مبادرة «فرصة للشبان».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق