ارقام الأسبوع

النفط يهبط صوب 55 دولاراً بعد تصريحات كويتية

تراجع خام برنت باتجاه 55 دولاراً للبرميل اليوم الخميس بعد أن قالت الكويت إنه لا خيار آخر لدى أوبك سوى الإبقاء على إنتاجها مستقرا لتعيد بذلك تركيز السوق على وفرة المعروض العالمي بينما يتعافى الدولار من خسائر كبيرة في الجلسة السابقة.

وزاد برنت أكثر من دولارين للبرميل يوم الأربعاء بعدما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أنه سيتأنى في مسألة رفع أسعار الفائدة مما بدد تأثير بيانات أظهرت ارتفاع مخزونات النفط الأميركية لمستوى قياسي.
ونزل الدولار لأقل مستوى في ست سنوات بعد تصريحات مجلس الاحتياطي مما عزز النفط والمعادن المقومة بالعملة الأميركية إذ تراجعت أسعارها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. لكن الدولار ارتفع يوم الخميس أكثر من واحد بالمئة.
وبحلول الساعة 0907 بتوقيت غرينتش تراجع سعر برنت تسليم أيار (مايو) 77 سنتاً إلى 55،14 دولار للبرميل بعد أن هوى إلى 54،87 دولار أدنى مستوى في الجلسة. وكان برنت قد صعد نحو 4،5 في المئة يوم الأربعاء.
وهبط الخام الأميريكي تسليم نيسان (ابريل) 1،44 دولار إلى 43،22 دولار للبرميل بعد أن بلغ 42،91 دولار قرب أقل مستوى في ست سنوات.
وأعرب وزير النفط الكويتي علي العمير اليوم الخميس عن قلقه من انخفاض أسعار النفط بنسبة 50 في المئة منذ الصيف الماضي نظرا لتأثيره على موازنة الكويت ولكنه قال إنه لا خيار آخر لدى أوبك سوى الإبقاء على إنتاجها مستقراً.
وأضاف قائلاً للصحفيين «لا نريد أن نخسر حصتنا من السوق».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق