رئيسيسياسة عربية

السعودية ترد على السويد: نضمن العدالة التامة للجميع

اكد مجلس الوزراء السعودي الاثنين ان القضاء السعودي المستند الى الشريعة الاسلامية يكفل «العدالة التامة للجميع» وان النساء السعوديات حققن انجازات كبيرة في العديد من المجالات، وذلك رداً على انتقادات وزيرة خارجية السويد.
والاسبوع الماضي استدعت السعودية سفيرها في ستوكهولم بعدما وصفت تصريحات وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فاسلتروم حول حقوق الانسان في المملكة بانها «تدخل سافر» في شؤون البلاد.
وجددت الحكومة السعودية الاثنين «ادانة المملكة للتصريحات المسيئة لها الصادرة من وزيرة خارجية مملكة السويد التي تضمنت انتقاداً لأحكام النظام القضائي الإسلامي المطبق في المملكة وتعريضاً بأسسها الاجتماعية»، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية عن وزير الثقافة والاعلام السعودي عادل بن زيد الطريفي.
وقال الطريفي ان تصريحات الوزيرة السويدية «انطوت على تجاهل للحقائق وللتقدم الكبير الذي أحرزته المملكة على الأصعدة كافة».
واضاف ان المجلس اكد ان القضاء السعودي القائم على الشريعة الاسلامية «كفل العدالة التامة للجميع، وأن الكل متساو وله حق التقاضي والحصول على حقه».
وتابع ان المملكة تؤكد ان «ضمان استقلال السلطة القضائية مبدأ ثابت ومرتكز رئيس لحماية وتعزيز حقوق الإنسان»، مؤكداً ان «حرية التعبير مكفولة للجميع في إطار الشريعة الاسلامية».
واضاف الوزير انه «في مجال حقوق المرأة فإن الشريعة الإسلامية تكفل المساواة العادلة بين الجنسين».
وقال ان المجلس اكد ان المرأة السعودية حققت «انجازات ملموسة في العديد من المجالات، مع حفاظها على هويتها الإسلامية والعربية حيث تولت المرأة مناصب قيادية في القطاعين الحكومي والأهلي إضافة إلى مشاركتها الفاعلة في مجلس الشورى والتي تفوق نسبة مشاركتها فيه نسب مشاركة المرأة في المجالس البرلمانية في الدول الأخرى».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق