اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

الملكة إليزابيث تجرد فناناً أسترالياً من تكريم ملكي بعد إدانته في جرائم تحرش جنسي

جردت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا الفنان الأسترالي رولف هاريس من التكريم الذي منحته إياه في 2006، وذلك بعد إدانته في جرائم تحرش جنسي بالاطفال في العام الماضي.

قال بيان رسمي امس الثلاثاء إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا جردت الفنان الأسترالي صاحب الشعبية الكبيرة رولف هاريس من التكريم الذي منحته إياه في 2006 وذلك بعد إدانته في جرائم تحرش جنسي بأطفال في العام الماضي.
وقال إعلان رسمي في لندن غازيت الصحيفة الرسمية البريطانية إن الملكة إليزابيث أمرت بإلغاء الوسام الملكي الذي منح لهاريس في حزيران (يونيو) 2006. وكان هاريس قد رسم لوحة بورتريه للملكة في 2005.
وحكم على هاريس بالسجن ست سنوات تقريباً في تموز (يوليو) العام الماضي لتحرشه بفتيات صغيرات على مدى عقود عندما كان مضيفاً محبوباً جداً لبرامج تلفزيونية للأطفال.
وقالت الشرطة والإدعاء إن هاريس – وهو ممثل وموسيقي بدأ نجمه يلمع في الخمسينيات حيث كانت أغنيته «تاي مي كانجارو داون سبورت» من بين أعلى عشر أغنيات حديثة – استغل شهرته للتحرش بفتيات لسنوات.
وهاريس هو أشهر شخصية بارزة يتم إدانتها منذ أطلقت الشرطة البريطانية تحقيقاً ضخماً في جرائم جنسية لمشاهير في أعقاب الكشف قبل ثلاث سنوات عن أن جيمي سافيل المذيع الراحل في تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) كان متحرشا بالأطفال.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق