دولية

الثلاثة الكبار يتطلعون لبلوغ قبل نهائي بطولة ويمبلدون

تحول «الأربعة الكبار» إلى«الثلاثة الكبار» بعد الخروج المفاجئ لرفائيل نادال من بطولة ويمبلدون للتنس وسيسعى الباقون روجر فيدرر وآندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش إلى تأكيد مؤهلاتهم للمنافسة على اللقب في دور الثمانية اليوم الأربعاء.

وأمام فيدرر، بطل ويمبلدون سبع مرات، الاختبار الأقوى على الورق ضد الكندي ميلوش راونيتش المصنف السادس.
وفاز راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية، المهزوم في النهائي أمام موراي العام الماضي، ثلاث مرات فقط على فيدرر في 12 مواجهة لكن هذا يتضمن آخر مباراتين وأحدثها في قبل نهائي ويمبلدون 2016.
لكن اللاعب السويسري المصنف الثالث في وضع أفضل كثيرا من العام الماضي حتى لو لم يختبر حتى الآن في هذه البطولة.
وقال راونيتش بعد فوزه في الدور الرابع على الكسندر زفيريف في خمس مجموعات يوم الاثنين «أعتقد أن روجر هو أفضل لاعب هذا العام بلا شك عندما يكون في الملعب».
وأضاف «لكن الأمر لا يتعلق بستة أشهر أو أي شيء.. الأمر يتعلق فقط بيوم الأربعاء. لذا يجب أن أجد طريقة لمحاولة أن أكون أفضل في هذا اليوم».
ومن المتوقع هطول أمطار خلال منافسات يوم الأربعاء لكن حتى لو لم يحدث ذلك سيتم إغلاق سقف الملعب الرئيسي وفقا لإعلان المنظمين.
وسيلعب مواري أولا مع الأميركي سام كويري على الملعب الرئيسي قبل أن يظهر فيدرر لمواجهة راونيتش.

راحة أقل
وحصل ديوكوفيتش على راحة أقل من منافسيه بسبب تأجيل مباراته ضد الفرنسي أدريان مانارينو في دور الستة عشر، التي فاز بها في ثلاث مجموعات، إلى يوم الثلاثاء بسبب مواجهة نادال الماراثونية التي استمرت لخمس مجموعات وخسرها أمام جيل مولر يوم الاثنين.
ويواجه المصنف الثاني أيضاً منافساً، وهو التشيكي توماس برديتش، يمتلك الكثير من الخبرة نظراً لأنه يظهر في دور الثمانية في ويمبلدون للمرة الخامسة.
وفاز برديتش المصنف 11 على ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي عام 2010 قبل هزيمته في النهائي أمام نادال لكن اللاعب الصربي يتفوق 25-2 في مواجهاته ضد منافسه التشيكي البالغ عمره 31 عاماً.
وقال ديوكوفيتش «إنه موجود منذ سنوات عديدة. إنه لاعب ضمن الأوائل العشرة عالمياً.. يسدد ضربات قوية وهذا يلائم هذه الأرضية».
وأضاف «بالنسبة لي من المهم للغاية البدء بشكل جيد. واجهته كثيراً. أعرف ما يجب علي فعله».
ومن المتوقع أن يجتاز موراي المصنف الأول وحامل اللقب منافسه المصنف 24 كويري رغم أن اللاعب الأمريكي بلغ هذه المرحلة العام الماضي وفاز على ديوكوفيتش في طريقه.
لكن ربما تكون المواجهة الأبرز بين مولر لاعب لوكسمبورغ المصنف 16، وهو أعسر متخصص في الملاعب العشبية، والكرواتي مارين شيليتش المصنف السابع.
وسيلعب شيليتش، بطل أميركا المفتوحة 2014، في دور الثمانية في ويمبلدون للعام الرابع على التوالي ويراه البعض قادراً على تحقيق مفاجأة حقيقية في هذه البطولة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق