رئيسيسياسة عربية

احباط «اكبر محاولة لمسلحي داعش لاقتحام المجمع الحكومي في الرمادي»

أكد مصدر أمني من قيادة شرطة محافظة الأنبار غربي العراق بأن القوات الامنية تمكنت فجر اليوم الثلاثاء من احباط «اكبر محاولة لمسلحي تنظيم الدولة الاسلامية لاقتحام المجمع الحكومي في الرمادي».

وقال المصدر إن المسلحين حاولوا إقتحام المجمع عن طريق نفق بطول ٧٠٠ متر تم حفره من منطقة الحوز التي يسيطر عليها التنظيم منذ اكثر من ستة اشهر والمجاورة للمجمع الحكومي الذي يضم قيادة شرطة الانبار وبناية المحافظة ومجلس المحافظة ومديرية التربية وبناية قناة الانبار الناطقة بأسم الحكومة المحلية.
وأضاف المصدر ان القوات الامنية تمكنت من تفجير النفق بعد ان حاولت عناصر التنظيم الدخول اليه لتنفيذ عملية الاقتحام، مما اسفر عن مقتل عدد منهم واصابة العشرات.
وفي العاصمة العراقية بغداد، أفادت مصادر أمنية وطبية بعد ظهر الثلاثاء بمقتل 8 مدنيين واصابة 24 آخرين بانفجار 3 عبوات ناسفة في اسواق في مناطق الشعلة ذات الغالبية الشيعية شمال بغداد، والمدائن واليوسفية، وتقطنهما غالبية سنية الى الجنوب من بغداد.
وفي وقت لاحق، أفاد مصدر أمني في قضاء الطوز جنوب كركوك بمقتل 4 من عناصر الحشد الشعبي واصابة 9 آخرين بانفجار سيارة مفخخة مركونة بالقرب من قرية البو خضير القريبة من آمرلي التابعة لقضاء الطوز الواقع على مسافة 80 كم جنوب كركوك.
كما قتل مدنيان واصيب 4 آخرون بانفجار عبوة ناسفة في الحي العسكري وسط القضاء.
من جانب آخر، وصل إلى بغداد عصر الثلاثاء وزير الخارجية الإيراني.

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق