سينما

“Fifty Shades of Grey” يحافظ على صدارة إيرادات السينما الأميركية

حافظ الفيلم الدرامي “Fifty Shades of Grey” على صدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية خلال الأيام الثلاثة الماضية للاسبوع الثاني على التوالي.

وبالرغم من الانتقادات المتعددة، حصد هذا الفيلم الذي يروي علاقة غرام إباحية بين ملياردير (جيمي دورنان) وطالبة جامعية (داكوتا جونسون)23،2 مليون دولار (130،1 مليوناً في المجموع). وهو من أخراج سام تايلور جونسون
وقد تزامن صدور الفيلم المقتبس من قصة تحمل العنوان ذاته مع عيد العشاق وهو حقق الأسبوع الماضي أفضل انطلاقة لفيلم في الولايات المتحدة تسجل على الإطلاق في شهر شباط (فبراير).
وحافظ أيضا فيلم الحركة “Kingsman: The Secret Service” على ترتيبه في المركز الثاني للأسبوع الثاني على التوالي محققاً 17،5 مليون دولار.
الفيلم بطولة كولين فيرث وتارون إيغرتون وصمويل جاكسون من إخراج ماثيو فون.
واستقر أيضا فيلم “The Sponge Bob Movie” في المركز الثالث محققا إيرادات قدرها 15،5 مليون دولار.
يعتمد الفيلم على تقنيات البعد الثالث ويمزج بين شخصيات عادية وأخرى كارتونية. الفيلم بطولة انطونيو بانديراس ومن اخراج بول تيبت.
وجاء الفيلم الدرامي الجديد للممثل كيفن كوستنر “McFarland U.S.A” في المركز الرابع بإيرادات قدرها 11،3 مليون دولار.
يشارك كوستنر في بطولة الفيلم كل من ماريا بيلو وراميرو رودريغيز ويخرجه نيكي كارو. وهو يروي قصة مدرب رياضي يشكل فريقاً من لاعبين من أصول أميركية لاتينية في كاليفورنيا.
واحتل الفيلم الكوميدي الجديد “The DUFF” المركز الخامس مسجلاً 11 مليون دولار. ويقوم ببطولة الفيلم ماي ويتمان وبيلا ثورن ويخرجه أري ساندل، ويروي قصة طالبة يهزأ منها الآخرون لأنها قبيحة فتقرر الثأر.
وتراجع إلى المرتبة السادسة «أميركان سنايبر» لكلينت إيستوود مع ما مجموعه 320 مليون دولار خلال ثمانية أسابيع. وقد نال الفيلم «أوسكار» أفضل مونتاج صوتي خلال الحفل الذي أقيم مساء الأحد.
وكانت المرتبة السابعة من نصيب الفيلم الجديد «هوت تيوب تايم ماشين 2» حول آلة للسفر في الزمن ترسل البطل إلى العام 2024 الذي حصد 5،8 ملايين دولار، متقدماً بالتالي على فيلم «جوبيتر آسندينغ» من بطولة ميلا كونيس وتشانيغ تيتوم في المرتبة الثامنة مع 3،7 ملايين دولار من العائدات (39،5 مليوناً في المجموع).
واحتل المرتبة التاسعة فيلم «ذي إيميتايشن غيم» عن عالم الرياضيات البريطاني آلن تورينغ الذي نال «أوسكار» أفضل سيناريو مقتبس والذي حصد 2،6 مليون دولار (83،9 مليوناً في المجموع).
وجاء في المرتبة العاشرة الفيلم الكوميدي «بادينغتن» حول دب تائه في المدينة مع 2،3 مليون دولار من العائدات (67،6 مليوناً في المجموع).

أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق