رئيسيسياسة عربية

مقتل 15 يمنياً في اشتباكات في محافظة البيضاء

أفادت مصادر في تحالف قبائل البيضاء لبي بي سي بمقتل 12 مسلحاً حوثياً و3 من مسلحي القبائل في اشتباكات عنيفة بين الطرفين شهدتها منطقة «ذي ناعم» بمحافظة البيضاء في وقت مبكر من فجر الخميس.

وتحدثت القبائل عن تمكنها من إخراج الحوثيين من ثلاثة مواقع كانوا سيطروا عليها قبل أيام لكن الحوثيين يقولون إنهم يحرزون تقدماً في قتالهم مع من يصفونهم بعناصر القاعدة في محافظة البيضاء وإنهم سيتقدمون منها باتجاه محافظة مأرب للهدف ذاته.
كما فرَّق الحوثيون صباح الخميس مظاهرة دعت اليها حركة رفض المناوئة للحوثيين في مدينة البيضاء مركز المحافظة التي اجتاحها الحوثيون قبل أيام.
وقال مصدر في حركة رفض لبي بي سي إن الحوثيين فرقوا المتظاهرين بإطلاق النار في الهواء ومهاجمتهم بالخناجر واعتقلوا ما لا يقل عن ثلاثة متظاهرين وأصابوا اثنين آخرين بطعنات طفيفة.
ولم يصدر بعد أي موقف عن الحوثيين بشأن تلك المصادمات.
وفي المحافظات الجنوبية المحاذية لمحافظة البيضاء التي يسيطر عليها الحوثيون سيطرت ما تسمى باللجان الشعبية الجنوبية المسلحة على عدد من المواقع الجبلية والعسكرية وحشدت مسلحيها في تلك المناطق استعداداً كما تقول لصد اي اجتياح حوثي لمناطق الجنوب.
ويسود توتر شديد في مدينة عدن بعد انتشار قوات الأمن المركزي والمئات من المسلحين الجنوبيين في شوارع المدينة وأمام المنشئات الحكومية.
ويأتي التصعيد بعد مقتل ثلاثة جنود من قوات الأمن المركزي الموالية للحوثيين ومسلح مما تسمى باللجان الشعبية الجنوبية في اشتباكات شهدتها المدينة بين الطرفين خلال اليومين الماضيين بعد سيطرة مسلحين جنوبيين على مباني المخابرات والتلفزيون وميناء عدن وعدد من أقسام الشرطة.

بي بي سي
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق