اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

إسرائيلي اخترق كمبيوتر مادونا وباع أغنياتها قبل إصدارها

القي القبض على إسرائيلي للاشتباه في اختراقه أجهزة كمبيوتر عدد من نجوم البوب، من بينهم مادونا، وبيع أغنياتهم قبل إصدارها على الإنترنت.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تشتبه في أن الرجل سرق أعمال نجوم عالميين عدة لم تسمهم.
وأكد محقق خاص أن نجمة البوب الأميركية مادونا كانت من بينهم.
وقالت مادونا إنها «ممتنة للغاية» للذين ساعدوا على إلقاء القبض على الرجل، ووصفت التجربة بأنها مؤلمة.
وأضافت مادونا على موقع فايسبوك: «أود أن أعرب عن تقديري العميق لعشاقي الذين قدموا لنا معلومات ذات صلة»، مشيرة إلى أن لديها الحق، مثل أي مواطن، في الخصوصية.
وسارعت مادونا إلى نشر عدد من أغنياتها الجديدة الشهر الماضي بعد تسريب بعض أغنيات من ألبومها «القلب الثائر» عبر الإنترنت.
وقال مدير أعمالها، غي أسيري، إن هذا العمل «المدمر» أدى إلى إصدار ست أغنيات من الألبوم في كانون الأول (ديسمبر) بشكل مفاجىء، قبل أشهر من الموعد المقرر.

«انتهاك»
وقال آشر وايزمان، صاحب شركة تحقيق خاصة في إسرائيل، لوكالة رويترز للأنباء إنه تلقى اتصالاً من فريق عمل مادونا منذ أسابيع عدة، بعد انتشار شائعات عن تورط إسرائيلي في هذا التسريب.
وأضاف: «وجد فريق التحقيق لدينا أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمادونا، في المنزل أو في الاستوديو، اخترقت من جهاز كمبيوتر في إسرائيل».
وأردف: «تعقبنا الكمبيوتر والرجل الذي يفعل ذلك، وبعد جمع ما يكفي من الأدلة، لجأنا إلى الشرطة وألقي القبض عليه اليوم».
ولم تكشف الشرطة عن اسم الرجل البالغ من العمر 39 عاماً، على الرغم من أن تقارير محلية قالت إنه متسابق سابق في أحد برامج المواهب في إسرائيل.
وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية: «يشتبه في أنه تورط في أعمال قرصنة أجهزة كمبيوتر، وانتهاك حقوق الطبع والنشر، وتسلم بضائع مزورة».
وأضاف: «خلال التحقيق اتضح أن المشتبه به اخترق أجهزة كمبيوتر عدد من الفنانين العالميين، وسرق نسخاً غير نهائية من أغنيات، وباعها عبر شبكة الإنترنت».
ولم تقدم أي اتهامات للمشتبه به حتى الآن.
ومن المقرر أن تغني مادونا عدداً من أغنيات ألبومها الجديد في حفل توزيع جوائز غرامي الشهر المقبل، كما يشاع أنها ستشارك في حفل توزيع جوائز «بريت» الموسيقية.
ويأتي اعتقال المشتبه به الإسرائيلي بعد يوم واحد عقب اضطرار المغنية الأيسلندية بيورك إلى إصدار أغنيات ألبومها الجديد «فولنيكورا» قبل الموعد المحدد بشهرين، بعد تسريب أغنيات الألبوم خلال عطلة نهاية الأسبوع.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق