رئيسيسياسة عربية

13 قتيلاً في قصف بالبراميل المتفجرة على منطقة في حمص

قتل 13 شخصاً بينهم طفلان في قصف بالبراميل المتفجرة القتها طائرات مروحية تابعة للنظام السوري على منطقة الحولة في ريف حمص في وسط سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الخميس.
وقال المرصد في بريد الكتروني «استشهد 13 شخصاً بينهم مواطنتان وطفلان جراء قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة الحولة بريف حمص» الاربعاء.
واشار الى ان الطيران المروحي قصف اليوم ايضاً ببرميلين متفجرين أماكن في منطقة اخرى من ريف حمص قريبة من قرية تل دهب شرق الرستن.
كما شمل القصف بالبراميل المتفجرة اليوم مناطق في قرية الفطيرة في جبل الزاوية في ريف ادلب (شمال غرب).
واحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان اكثر من مئتي غارة نفذتها طائرات النظام الحربية والمروحية على مناطق عدة في سوريا، بين ظهر الثلاثاء وظهر الأربعاء، تخللها القاء أكثر من 120 برميلاً متفجراً على مناطق في محافظات ريف دمشق وحمص وادلب والحسكة (شمال شرق) ودرعا (جنوب) وحلب (شمال) واللاذقية (غرب) وحماة (وسط). واشار الى ان هذه الغارات اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ثمانين مدنياً.
وتسيطر قوات النظام السوري على الجزء الاكبر من محافظة حمص، باستثناء بعض المعاقل التي لا تزال تتواجد فيها فصائل المعارضة المسلحة، ومنها الحولة والرستن وتلبيسة وقرى اخرى صغيرة.
وقتل سبعة اشخاص واصيب ثلاثون آخرون بجروح الاربعاء في انفجار سيارة مفخخة في حي عكرمة في مدينة حمص الواقعة بمعظمها تحت سيطرة قوات النظام، بحسب ما افاد محافظ حمص طلال البرازي.
بينما ذكر المرصد السوري ان عدد القتلى بلغ عشرة.
واتهمت السلطات «ارهابيين» بتنفيذ العملية.
وشهد الحي نفسه في بداية تشرين الاول (اكتوبر) تفجيرين احدهما انتحاري استهدفا تجمعاً طلابياً واسفرا عن مقتل 54 شخصاً بينهم 47 طفلاً.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق