سياسة لبنانية

ألمانيا تمنح 34،2 مليون يورو لدعم الأطفال المتضررين من الأزمة السورية في لبنان

ساهمت الحكومة الألمانية من خلال بنك التنمية الألماني بمبلغ 34،2 مليون يورو لجهود اليونيسف المستمرة بدعم الأطفال المتضررين من الأزمة السورية في لبنان.
ويساعد هذا الدعم اليونيسف عبر توفير تعليم نظامي وغير نظامي جيد في بيئة آمنة ووقائية بالإضافة الى ضمان حصول الفتيات والفتيان والنساء على خدمات الحماية الملائمة.
من خلال هذه المنحة سيتم توفير الدعم الفني لوزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية من خلال بناء القدرات المؤسساتية. بالإضافة الى توفير إمكانية الوصول إلى فرص تعلم نظامية وغير نظامية لأكثر من 58،000 طفل معرضين للخطر وتلقي حزم «العودة إلى التعلم» التي تحتوي على اللباس المدرسي وحقيبة مدرسية وقرطاسية. ويحصل أيضاً 23،000 طفل لاجىء سوري بحاجة إلى دعم تعليمي إضافي على دروس تقوية لمساعدتهم على التغلب على العوائق التي تحول دون التسجيل في نظام التعليم اللبناني.
كما يوفر الدعم بمساعدة اليونيسف لـ 38،000 طفل لممارسة أنشطة تتناسب مع أعمارهم ومعلومات للمساعدة على خلق بيئة حامية للفتيات والفتيان خالية من العنف والاستغلال ومدركة لخدمات الحماية المتاحة، وذلك لمساعدتهم على استعادة بعض الشعور بالحياة الطبيعية. كما ستوفر «الأماكن الآمنة» الثابتة والمتنقلة لـ 26،000 فتاة وامرأة عرضة للعنف.
وصرحت ممثلة اليونيسف في لبنان، السيدة أناماريا لوريني: «اليونيسف تتقدم بالشكر الجزيل للشعب والحكومة الألمانيين لدعمهما المتواصل للأطفال في لبنان، وبما أن الصراع يدخل سنة جديدة لدينا نافذة صغيرة لضمان تلبية الاحتياجات الملحة للأطفال النازحين ولكن أيضاً مساعدة المجتمعات المضيفة اللبنانية الأكثر حرماناً وحماية الكل من العنف والإيذاء والاستغلال».
وقالت: «ان المانيا واحدة من أكبر الجهات المانحة لليونيسف منذ بداية الاستجابة للأزمة السورية ويأتي هذا الدعم بالإضافة إلى مساهمة جديدة بقيمة 15 مليون من الحكومة الألمانية لقطاع المياه والصرف الصحي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق