اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

«بيردمان» و«فندق بودابست الكبير» يتصدران ترشيحات الأوسكار 2015

تصدر فيلما «بيردمان» و«فندق بودابست الكبير» الترشيحات للقائمة القصيرة لجوائز الأوسكار لهذا العام بحصول كل واحد منهما على تسعة ترشيحات.

المرشحات لجائزة أفضل ممثلة: ماريون كوتيلارد، فيليسيتي جونز، جوليان مور،  روزاموند بايك وريز ويثرسبون
وتلاهما في الحصول على ترشيحات متعددة أفلام: «نظرية كل شيء» و«بويهود» وقناص أميركي».
وقدمت قائمة الترشيحات أنباء سارة للممثلين البريطانيين، إذ ضمت كل من بيندكت كمبرباتش وإيدي ريدمَين وروزاموند بايك وفيلستي جونز وكيرا نايتلي.
ويتنافس مع كمبرباتش وريدمَين على جائزة أفضل ممثل كل من ستيف كاريل وبرادلي كوبر ومايكل كيتون.
وترشح لنيل جائزة أفضل فيلم ثمانية أفلام، وهي كل من «قناص أميركي»، «بيردمان»، «فندق بودابست الكبير»، «لعبة محاكاة»، «بويهود»، «سيلما»، «نظرية كل شيء» و«ويبلاش».

يتنافس على جائزة أفضل ممثل كل من ستيف كاريل وبرادلي كوبر ومايكل كيتون وبيندكت كمبرباتش وإيدي ريدمَين

وترشحت الممثلة ميريل ستريب لنيل جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم «في الغابات» محققة رقماً قياسياً في عدد ترشيحاتها للجائزة، إذ ترشحت لنيل جوائز التمثيل 19 مرة. ويتنافس معها للحصول على هذه الجائزة الممثلات كيرا نايتلي وباتريشيا أركيت ولورا ديرن وإيما ستون.
كما سجل الممثل روبرت دوفال رقماً قياسياً أيضاً في أكبر مرشح للجائزة سناً، إذ يترشح هذا العام لنيلها وهو بعمر 84 عاماً، إذ رشح لنيل جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم «القاضي».

المرشحون لجائزة افضل مخرج هم: أليخاندرو غونزاليز عن Birdman، ريتشارد لينكلاتر عن Boyhood، بينيت ميلر عن Foxcatcher، ويس أندرسون عن The Grand Budapest Hotel، مورتن تيلدوم عن The Imitation Game

وحصل كل من «فندق بودابست الكبير» و«بيردمان» على تسعة ترشيحات لكل واحد منهما، فيما حصل فيلم «لعبة محاكاة» على ثمانية ترشيحات، وحصل فيلما «قناص أميركي» وصبا «بويهود» على ستة ترشيحات لكل واحد منهما.
ونالت أفلام «نظرية كل شيء» و«فوكسكاتشر» و«ويبلاش» على خمسة ترشيحات لكل واحد منها.
واعلن الترشيحات لجوائز الاوسكار امس الخميس في هوليود المخرج ألفونسو كوران الذي توج العام الماضي بجائزة أفضل اخراج عن فيلمه «جاذبية»، فضلاً عن الممثل كريس باين ومخرج فيلم أحد افلام سلسلة حرب النجوم جَي جَي أبرامس.
وسيتولى الممثل السينمائي والتلفزيوني نيل باتريك هاريس تقديم حفل توزيع الجوائز في هوليوود في 22 شباط ( فبراير) المقبل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق