دولياترئيسي

مليون شخص استقبلوا البابا في سريلانكا

وصل البابا فرنسيس في اليوم الثاني لزيارته الى سريلانكا، صباح اليوم الى شاطىء البحر في كولومبو للاحتفال بقداس اعلان قداسة اول قديس في البلاد وهو جوزف فاز بحضور حشود كبيرة قدرت بحوالي مليون نسمة.
وهذا القداس الذي يقام في غالي فايس غرين، اهم مكان للنزهة في كولومبو، هو اهم حدث في زيارة البابا وهو امر مهم جداً للاقلية الكاثوليكية في البلاد (7% من مجموع السكان).
وجاءت الزيارة بعد 20 عاماً على الزيارة التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني لتطويب هذا المرسل الهندي الذي جاء الى سريلانكا في مرحلة قمع البروتستانت للكاثوليك.
ووصل البابا (78 عاماً) وسط حماية من جنود على الاحصنة وهم يرفعون الاعلام السريلانكية وقد بدا متعباً ويتقدم بخطى بطيئة ثم استقل السيارة البابوية المتحركة المكشوفة التي كانت بإنتظاره، وقد استقبله كاردينال كولومبو مالكولم رانجيث.
وسارت السيارة البابوية التي كانت بحماية مشددة ببطء وسط الجموع التي عبرت عن فرحتها اذ ان المؤمنين تجمعوا منذ ساعات على شاطىء المحيط لاستقبال البابا ونيل بركته.
 ولد القديس جوزف فاز وهو اول قديس سريلانكي، في العام 1651 في غوا على الساحل الغربي للهند حيث كانت انذاك مستعمرة برتغالية. وقد وصل الى سريلانكا عام 1687 لدعم المؤمنين في البلاد الذين كانوا ضحية القمع من قبل المستوطنين الهولنديين العازمين على عدم البقاء مواليين للبرتغاليين الذين طردوهم من المناطق الساحلية. ولقد عرف بعمله للخير بعد ان ساعد الفقراء واسعفهم في مرحلة شهدت امراضاً على نطاق واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق