متفرقات

سلطنة عمان تستهل موسم السياحة الشتوي بإشغال تصل الى 100% بالفنادق والمنتجعات

استهلت السلطنة موسم السياحة الشتوي بنسب إشغال عالية بالفنادق والمنتجعات السياحية، كما شهدت جميع الفنادق والمنتجعات الكبرى في مدينة مسقط ومحافظات السلطنة المختلفة نسبة إشغال وصلت إلى 100%، كما استقبلت أعداداً متزايدة من النزلاء الزائرين خلال الموسم الشتوي الحالي، وذلك للاستمتاع بما تشهده محافظات السلطنة من أجواء مختلفة وفعاليات متنوعة على مدار العام.

ورغم أن السلطنة تعد وجهة سياحية متميزة على مدار العام، إلا أن فصل الشتاء يمثل فترة مثالية لاستكشاف الأجواء والمقومات السياحية الرائعة للسلطنة فخلال الفترة الممتدة من شهر  تشرين الاول (أكتوبر) وحتى شهر اذار (مارس) من كل عام تتحول السلطنة بفضل الشتاء المتميز إلى أرض ساحرة وجذابة وغاية في الروعة.
ويمثل فصل الشتاء الموسم السياحي الرئيسي في السلطنة، حيث تنخفض خلاله درجة الحرارة مقارنة بفصل الصيف. وفي الحقيقة، يشعر المرء في هذا الفصل بالجمال الغامض للسماء الزرقاء الصافية التي تشع دفئها المحبوب على الأرض بأكملها مع انخفاض معدل الرطوبة ودرجات الحرارة المعتدلة التي تتراوح ما بين 26 و29 درجة مئوية.
وشهدت الفنادق والمواقع السياحية تدفقاً متواصلاً من الزوار القادمين من شتى أنحاء العالم حيث كان في انتظارهم العديد من الفعاليات والارتباطات والاحتفالات التي تضيف إلى سحر هذا الموسم في حين يتعزز هذا السحر بحسن الضيافة النابع من الكرم العماني الأصيل إضافة الى ما يتوفر لدى السلطنة من خدمات.
وأكملت المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم الكبرى في جميع أنحاء السلطنة استعداداتها لهذا الموسم بمجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة لإضافة نكهة مميزة على روح الاحتفالات وتحويلها إلى تجربة لا تنسى.
يمثل منتجع شانغريلا بر الجصة وجهة رئيسية تحظى بإقبال كبير من قبل السياح الدوليين والمقيمين، حيث صمم المنتجع خيارات احتفالية مميزة بلمسة عالمية، بالإضافة إلى تقديم أطباق الطعام التقليدية اللذيذة.
وظل المنتجع محجوزاً بالكامل مع بداية العام حيث ذكر مسؤولو المنتجع أن منتجع شانغريلا بر الجصة استقبل أكثر من 500 نزيل زائر خلال فترة الموسم الشتوي.
أما فندق قصر البستان فقد كانت جميع الغرف محجوزة بالكامل مع بدء الموسم الشتوي، كما انضم للمشاركة في الاحتفالات التي أقامها الفندق ضيوف خارجيون أيضاً. وكانت أبرز مظاهر الاحتفال بالعام الجديد حفل عشاء العد التنازلي لانطلاق العام الجديد، الذي وفر للزوار مناظر رائعة للبحر مع الأضواء المتألقة والترفيه الحي في حديقة قصر البستان.
كما استقبل منتجع أليلا الجديد نسبياً في نزوى الموسم السياحي الشتوي بأسلوب متميز، حيث استمتع النزلاء بالاحتفالات الخاصة والأطعمة الشهية في أجواء احتفالية رائعة.
وسجل المنتجع نسبة إشغال وصلت إلى 80% طوال الموسم الشتوي – للمرة الأولى منذ افتتاحه في شهر ايار (مايو) الماضي.
وسجل فندق غراند حياة مسقط معدلات إشغال تزيد عن 90% خلال فترة الاحتفالات التي تخللتها عروض الألعاب النارية وعروض جوية رائعة.
كما شهدت ولاية المصنعة أيضاً توافد السياح الذين تدفقوا إلى المنتجعات والفنادق الموجودة بالمنطقة وعلى سبيل المثال، شهد منتجع الألفية بولاية المصنعة، تسجيل حجوزات كاملة مع بدء العام الذي قدم فيها الفندق أفضل العروض للعائلات.
كما تم حجز جميع غرف فندق كراون بلازا، مسقط مقدماً وكان من بين أفضل الخدمات مأدبة العشاء الدولية والاحتفالية التي أقيمت على بركة السباحة بمشاركة إحدى الفرق الموسيقية.
أما منتجع النهضة بولاية بركاء فقد كان محجوزاً بالكامل مع بدء الموسم الشتوي، حيث كان هناك إقبال كبير من الضيوف الزائرين على التذاكر للمشاركة في الفعاليات المختلفة. ورحب نزلاء المنتجع بالاحتفالات الرائعة التي قدمها نجوم بوليوود وشاركت فيها النجمة سارة جين دياز.
وقدمت فنادق أتانا مسندم وخصب، فئة الأربعة نجوم المصممة على الطراز العُماني، واحداً من أروع الاحتفالات الأصيلة على الطراز العُماني.
وأقام فندق سيفاوي بوتيك الواقع في جبل السيفة، الذي يمثل موقعاً مفضلاً للسياح القادمين من المنطقة وأوروبا، ترتيبات دقيقة بشكل مذهل للترحيب بالنزلاء وبشكل يلبي احتياجات جميع الأذواق.
واستقطب فندق راديسون بلو الشهير في الخوير النزلاء باحتفالاته المميزة التي أقامها باكتمال عناصر المرح وكانت ساحة (ليزي ليزارد) الشهيرة مركز الاحتفالات.
كما ظل فندق إنتركونيننتال مسقط ممتلئاً خلال بدء الموسم الشتوي.
وقال دورين شميت، مدير المبيعات والتسويق في فندق إنتركونيننتال: (كان 73% تقريباً من نزلاء الفندق من الأوروبيين، بينما شكل مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي نسبة 25%، وشكل الآسيويون النسبة المتبقية). وحظيت قوائم مطاعم الفندق بتقدير وإقبال كبير من قبل النزلاء الدوليين. أما في فندق هوليدي إن فقدم مطعم أوميدي، المطعم المفتوح لتناول الطعام طوال اليوم طعام غداء فاخراً في اليوم الأول من العام الجديد مصحوباً بأغاني الأطفال المرحة. وقد نفذت السلطنة خططا شاملة مع بدء الموسم السياحي الشتوي الذي يستمر حتى نيسان (أبريل) من العام الجاري، اشتملت على عدد من الفعاليات والبرامج لجذب السياح الأجانب والمواطنين والمقيمين من المحافظات الداخلية المختلفة. وتحقق الفنادق في السلطنة بشكل عام ومسقط بشكل خاص نسبة إشغال ممتازة خلال الشتاء، خصوصاً تلك الفنادق الراقية والواقعة على الشاطىء وتكون محجوزة بشكل كامل في فصل الشتاء، مما يحقق جذباً سياحياً ممتازاً.
 
                         

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق