متفرقات

ويك اند ابيض في وداع «زينة»…

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً قليل الغيوم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة، يتحول تدريجياً بعد الظهر الى غائم مع رياح ناشطة قد تصل الى 65 كلم/س وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بعواصف رعدية وثلوج ابتداء من ارتفاع 800 متر في بداية النهار على أن يرتفع مستوى تساقط الثلوج ليلاً.
 


– الحالة العامة: تنحسر العاصفة «زينة» عن لبنان تدريجياً بدءاً من ظهر اليوم الجمعة، ليحل مكانها طقس متقلب خلال الأيام القليلة المقبلة.

– الطقس المتوقع في لبنان:
– الجمعة: غائم اجمالاً مع أمطار وتساقط ثلوج متفرقة ابتداء من إرتفاع 500 متر، خلال الفترة الصباحية، ورياح شمالية باردة تؤدي الى إنخفاض إضافي بدرجات الحرارة وموجات من الصقيع. يتحول الطقس بعد الظهر الى قليل الغيوم. (تحذير من تكون الجليد على الطرقات الجبلية).
– السبت: قليل الغيوم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة يتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم مع رياح ناشطة قد تصل الى 65 كلم/س وأمطار متفرقة، تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية وثلوج ابتداء من ارتفاع 800 متر في بداية النهار على أن يرتفع مستوى تساقط الثلوج ليلاً.
– الأحد: غائم جزئياً مع أمطار متفرقة، تكون غزيرة أحياناً مع عواصف رعدية صباحاً، يتحول تدريجياً خلال النهار الى قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع.
 


– الحرارة على الساحل من 5 الى 12 درجة، فوق الجبال من -3 الى درجة، في الارز من -9 الى 7 درجات تحت الصفر، في الداخل من -2 الى درجتين.
– الرياح السطحية شمالية الى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و20 كلم/س، تشتد أحياناً لتصل الى 40 كلم/س.
– الإنقشاع متوسط، يسوء على المرتفعات.
– الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و85%.
– حال البحر مائج حرارة سطح الماء 19 درجة.
– الضغط الجوي 767 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06:43 ساعة غروب الشمس: 16:46.

كمية الأمطار
كمية الامطار خلال 24 ساعة المجموع حتى اليوم المعدل التراكمي حتى اليوم:
بيروت المطار: 0،4 ملم 498،2 ملم ملم 374 ملم.
طرابلس: 2،6 ملم 539،8 ملم 388 ملم.
زحلة: 11،6 ملم 380،1 ملم 252 ملم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق