اضواء و مشاهير

افلام البطولات الخارقة وروبرت داوني جونيور وجينيفر لورانس أكبر الفائزين بـ “People’s Choice Awards”

قالت الجماهير كلمتها واستمرت أفلام البطولات الخارقة تتربع على عرش السينما وكانت أفلام منها (كابتن أميركا) و(الرجل الحديدي) و(الرجل الوطواط) الفائز الأكبر بجوائز  “People’s Choice Awards “ التي أعلنت يوم الاربعاء. وكان للممثلين روبرت داوني جونيور وجينيفر لورانس أكبر الفائزين إلى جانب مسلسل «ذي بيغ بانغ ثيوري»”.

وفاز الممثل روبرت داوني جونيور بطل فيلمي (Iron Man) و(Avengers) بجائزة أفضل ممثل سينمائي للمرة الرابعة على التوالي وجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي. وقال وهو يتسلم الجائزة – وهي تمثال من الكريستال – العبارة التي يرددها له ابنه الصغير «أريد أن ألتهمك ولن تفلت مني».
كما فاز الممثل كريس إيفانز الذي يشارك داوني في فيلم (المنتقمون) ويلعب البطولة في فيلم (كابتن أميركا) بجائزة أفضل ممثل في أفلام الحركة.
وقال إيفانز وهو يتسلم جائزته «لا أفوز بالكثير لذلك هذا شيء رائع».
في حين حازت جينيفر لورانس جائزتي أفضل ممثلة سينمائية وأفضل ممثلة في فيلم تشويق.
وكانت جائزة أفضل فيلم سينمائي من نصيب «ماليفيسنت» لاستوديوهات «ديزني» بطولة أنجلينا جولي، في حين نال «دايفرجنت» جائزة أفضل فيلم تشويق ومنح بطلاه شايلين وودلي وتيو جيمس جائزة أفضل ثنائي على الشاشة.
وفي فئة الأفلام الكوميدية، نال «22 جامب ستريت» جائزة أفضل فيلم وآدم ساندلر جائزة أفضل ممثل وميليسا ماكارثي جائزة أفضل ممثلة.

أفضل برنامج تلفزيوني
واختير مسلسل «ذي بيغ بانغ ثيوري» ليكون أفضل برنامج تلفزيوني، مطيحاً خصوصاً مسلسل «غايم أوف ثرونز».
ونالت كايلي كووكو-سويتينغ التي تمثل في هذا المسلسل جائزة أفضل ممثلة تلفزيونية، في حين فاز كريس كولفر بطل «غلي» بالجائزة عينها للرجال.
وحازت المغنية تايلور سويفت جائزة أفضل فنانة.

جائزة العمل الإنساني لبن افليك
وسلمت إيمي آدامز زميلها بن أفليك الذي يشاركها بطولة فيلم (باتمان ضد سوبرمان Batman vs Superman ) جائزة العمل الإنساني وامتدحت جهوده في تقديم المساعدة ومحاولة تغيير السياسة في مسعى لتحسين أحوال الناس في شرق الكونغو.
وقال أفليك مازحا وهو يتسلم الجائزة «وصفت بأشياء كثيرة طيلة حياتي لكن لست واثقاً أن الإنسانية كانت من بينها».
وأضاف وهو يهدي جائزته لمبادرته الخاصة بشرق الكونغو «الطريقة الوحيدة لمواجهة الأشياء المحزنة التي نراها والاشياء المروعة التي نراها هي عمل شيء يتسم بالرحمة في هذا العالم».
وتوزع هذه الجوائز في مجالات السينما والتلفزيون والغناء بالاستناد إلى تصويت الجمهور على الانترنت، خلافاً لغيرها من الجوائز، مثل «اوسكار» و«غولدن غلوب» التي يمنحها عاملون في المجال الفني.
وكان حفل توزيع الجوائز الذي نقلته على الهواء شبكة سي.بي.إس يوم الأربعاء بمثابة افتتاح لموسم الجوائز السنوي في نيويورك الذي يبلغ ذروته بالإعلان عن جوائز الأكاديمية الأميركية للفنون والعلوم السينمائية (الأوسكار) في شباط (فبراير). وستوزع جوائز «غولدن غلوب» للسينما الأميركية الأحد المقبل في بيفرلي هيلز قبل جوائز «غرامي» المزمع منحها في الثامن من شباط (فبراير) وجوائز «اوسكار» في 22 من الشهر عينه.

أ ف ب – رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق